العودة   منتديات المفتاح > المفتاح العـــام > منتدى الأخبار .. News..فنية..ثقافية..رياضية..علمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2010, 03:34 AM   #1
المفتاح
المدير العام
 
الصورة الرمزية المفتاح
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 30,060
افتراضي بالأكاديمية الدبلوماسية بباريس السيدة أسماء الأسد تتحدث لشخصيات ثقافية فرنسية عن ثقافة سوريا

السيدة أسماء الأسد تتحدث لشخصيات ثقافية فرنسية بالأكاديمية الدبلوماسية بباريس
حول الرؤية الجديدة لقطاع الإرث الثقافي في سورية
التاريخ الحضاري المعماري لسورية واكبه تراكم عادات وقيم انفتاح تميز بها الشعب السوري

باريس-سانا
التقت السيدة أسماء الأسد أمس في الأكاديمية الدبلوماسية في باريس عدداً من الشخصيات الثقافية الفرنسية والمهتمين بالشأن الثقافي وتحدثت معهم حول الرؤية الجديدة لقطاع الإرث الثقافي في سورية وآفاق التعاون السوري الفرنسي حيث أشارت السيدة أسماء إلى تاريخ سورية الغني باعتبارها مهداً للحضارات الإنسانية عبر آلاف السنين والتي تركت خلفها إرثاً عظيماً من العمارة والآثار واللقى ودرتها أقدم مدينة مأهولة باستمرار في التاريخ مدينة دمشق مضيفة أن هذا التاريخ الحضاري المعماري واكبه تراكم العادات والمعتقدات وقيم الانفتاح التي تميز بها الشعب السوري.
وتهدف هذه الرؤية إلى إقامة شبكة متفاعلة ومتجددة لربط المتاحف والمواقع الأثرية الثقافية بحيث تقوم هذه الشبكة بتحديث ودمج وتوسيع ما تحتضنه المتاحف السورية الأربعة والثلاثون القائمة حالياً بالإضافة إلى تطوير المدن التاريخية القديمة والمواقع الأثرية الثقافية.

وسيساهم هذا المشروع في التنمية الاجتماعية المتوازنة وفي تحديث البنية التحتية والنقل والسياحة على مستوى القطر وسوف تعمل مؤسسات الشبكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير وتحديث المتاحف وغيرها من المؤسسات الثقافية وإقامة تجارب مشتركة وتشجيع السوريين على تحقيق انخراط أفضل مع تاريخهم وثقافتهم.
وتأخذ هذه الرؤية بعين الاعتبار الاستثمار والتنمية المتوازنة في كل أنحاء القطر كما أن القطاع التربوي الرسمي وغير الرسمي سيكون مستفيداً من البرامج التنفيذية والتي ستكون متاحة لكل السوريين.
ويقام هذا المشروع بالتعاون مع متحف اللوفر في باريس بالإضافة إلى جهات أخرى فرنسية وايطالية ودولية.
الإرث الحضاري السوري ليس فقط للآباء والأجداد بل هو ملك للأولاد والأحفاد إذا ما أحسنا استثماره ثقافياً وتنموياً لما فيه خير أجيال شعبنا ومستقبل أبنائه
وقالت السيدة أسماء إن لدى فرنسا بعض أهم المؤسسات لدراسة وتفسير الماضي بينما لدينا في سورية بعض أهم المختبرات والمواد البحثية في العالم المتمثلة بمواقعنا وأوابدنا الأثرية ومن هنا فإن سورية وفرنسا المتطورتين ثقافياً تكملان الواحدة الأخرى في هذا المجال.

واعتبرت في ختام اللقاء أن الإرث الحضاري السوري ليس فقط للآباء والأجداد بل هو ملك للأولاد والأحفاد إذا ما أحسنا استثماره ثقافياً وتنموياً لما فيه خير أجيال شعبنا ومستقبل أبنائه.
ثم أجابت السيدة أسماء على عدد من الأسئلة المتعلقة بالرؤية الجديدة لقطاع الإرث الثقافي في سورية وآفاق التعاون الثقافي السوري الفرنسي.
وزير الثقافة الفرنسي: الزيارة أعطت زخماً جديداً للتعاون الثقافي وتوسيعه بين المؤسسات الثقافية السورية ونظيرتها الفرنسية.. لسورية طابع ثقافي وأثري مميز يعكس غناها الحضاري
من جانبه تحدث السيد فردريك ميتران وزير الثقافة الفرنسي مؤكدا على الإرادة المشتركة السورية الفرنسية في تعزيز التعاون الثقافي بينهما وخاصة أن لسورية طابعاً ثقافياً وأثرياً مميزاً يعكس غناها الحضاري لافتاً إلى البعثات الفرنسية التي تعمل في تنقيب الآثار وترميمها في سورية.

وقال ميتران إن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته إلى فرنسا أعطت زخماً جديداً للتعاون الثقافي وتوسيعه بين المؤسسات الثقافية السورية ونظيرتها الفرنسية.
وأشار ميتران إلى الأهمية الثقافية للرؤية الجديدة لقطاع الإرث الثقافي في سورية الذي يحظى بدعم السيدة أسماء الأسد مؤكداً أن هذا المشروع يفتح المجال لآفاق واسعة للتعاون بين البلدين.
حضر اللقاء وزير الثقافة الفرنسي ووزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغار والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ووزير الثقافة الدكتور رياض عصمت والسفيرة السورية في باريس لمياء شكور.

المفتاح متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2010, 11:56 AM   #2
ياسمين الشام
مديرة المنتدى
 
الصورة الرمزية ياسمين الشام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
العمر: 43
المشاركات: 10,852
افتراضي رد: بالأكاديمية الدبلوماسية بباريس السيدة أسماء الأسد تتحدث لشخصيات ثقافية فرنسية عن ثقافة سوريا

كل الشكر للسيدة الأولى أسماء الأسد
على كل ما تقوم به من فعاليات ونشاطات لرفع مستوى
الثقافة العربية ونشرها في دول العالم .
كما نشكر السيد المفتاح على المعلومات عن حديث السيدة الأولى .
__________________
أضعف فأناديك ..
فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!
ياسمين الشام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمسة حنان من السيدة أسماء الأسد الى أم شهيد المذيعة هدى الديب مقالات عن الأسرة والمرآة والمجتمع ومشاكل العمال 0 08-08-2013 07:43 PM
التقت السيدة أسماء الأسد أمس في الأكاديمية عدداً من الشخصيات الثقافية الفرنسية المفتاح منتدى الأخبار .. News..فنية..ثقافية..رياضية..علمية 0 12-11-2010 11:36 PM
تبحث السيدة أسماء الأسد مع كارلا ساركوزي اهتمامات ثقافية وتنموية مشتركة المفتاح منتدى الأخبار .. News..فنية..ثقافية..رياضية..علمية 0 12-10-2010 12:23 AM
في الأولمبياد الخاص السيدة أسماء الأسد للمعاقين نجاحكم تصحيح لظروفكم rehab منتدى الأخبار .. News..فنية..ثقافية..رياضية..علمية 0 09-23-2010 05:15 AM
السيدة أسماء الأسد والوردة الشامية SALMAN مفتاح الثروة الزراعية والأشكال الزراعية والصناعات الغذائية 0 06-05-2010 08:25 AM


الساعة الآن 09:19 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. alhotcenter