Announcement

Collapse
No announcement yet.

يزور سورية المالكي ليوم واحد لإجراء مباحثات مع المسؤلين بسوريا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يزور سورية المالكي ليوم واحد لإجراء مباحثات مع المسؤلين بسوريا

    يزور سورية المالكي ليوم واحد لإجراء مباحثات مع المسؤلين بسوريا
    المالكي يزور سورية اليوم

    دمشق-سانا
    يقوم السيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي اليوم بزيارة عمل إلى الجمهورية العربية السورية تستغرق يوما واحدا يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين السوريين تتركز حول علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تفعيلها وتطويرها.
    وكان السيد الرئيس بشار الأسد أجرى في سرت خلال انعقاد القمة العربية الاستثنائية قبل أيام مباحثات مع الرئيس العراقي جلال الطالباني تناولت أهمية إقامة أفضل العلاقات بين البلدين والجهود المبذولة لتشكيل حكومة شراكة وطنية في العراق تمثل كل الأطياف العراقية بما يضمن وحدة العراق وأمنه واستقراره.
    وتسلم الرئيس الأسد في منتصف أيلول الماضي رسالة خطية من المالكي حول أهمية تعزيز العلاقات السورية العراقية في كل المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
    يشار إلى أن الرئيس الأسد أكد خلال استقباله في الفترة الماضية وفد القائمة العراقية برئاسة إياد علاوي وعمار الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق وعادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي واياد السامرائي رئيس جبهة التوافق العراقية ومقتدى الصدر زعيم التيار الصدري ووفد ائتلاف دولة القانون.. دعم سورية لأي اتفاق بين العراقيين يكون أساسه الحفاظ على وحدة العراق وعروبته وسيادته ويسهم بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل القوى الممثلة في البرلمان العراقي.
    يذكر أن وزير خارجية العراق هوشيار زيباري أبلغ وليد المعلم وزير الخارجية خلال لقائهما في نيويورك الشهر الماضي بقرار الحكومة العراقية عودة السفير العراقي إلى دمشق وأكد الوزير المعلم عودة السفير السوري إلى بغداد.
Working...
X