Announcement

Collapse
No announcement yet.

مع محافظة حمص وفد أرجنتيني يبحث آفاق التعاون المشترك

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مع محافظة حمص وفد أرجنتيني يبحث آفاق التعاون المشترك

    وفد أرجنتيني يبحث آفاق التعاون المشترك مع محافظة حمص

    حمص-سانا
    بحث المهندس محمد إياد غزال محافظ حمص مع ميغيل انخيل عيسى رئيس ولاية سالطا الأرجنتينية والوفد البرلماني الاقتصادي المرافق أمس آفاق التعاون الاقتصادي والسياحي والاستثماري المشترك.
    وأشار المحافظ إلى أهمية الزيارة في توطيد العلاقات التاريخية بين البلدين المبنية على جذور متأصلة في القدم وضرورة استثمارها وتوظيفها لتحقيق تعاون اقتصادي وصناعي واجتماعي مثمر.
    ولفت محافظ حمص إلى الخطوات المتخذة في المحافظة لتحسين الواقع على كافة المستويات وخاصة ما تم اتخاذه في مجال الحكومة الإلكترونية وتبسيط إجراءات المستثمرين وخدمة المواطنين وأهمية مدينة حسياء الصناعية في جذب الاستثمار محلياً وعربياً ودولياً للمساهمة في عملية التنمية وخلق مناخ استثماري في مختلف الميادين.
    بدوره أكد رئيس ولاية سالطا الأرجنتينية أن هذه الزيارة تساهم في تمتين العلاقات وتوطيدها مع سورية أرض الآباء والأجداد مشيراً إلى أن أعضاء الوفد يشعرون انهم في بلدهم ويتمنون ان تحقق الزيارة أهدافها في تبادل الأفكار والآراء حول النشاطات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية ومجالات التعاون المشترك.
    من جانبه قدم الدكتور المهندس حسان الوفائي خبير التخطيط الاستراتيجي ونقل المعرفة والتكنولوجيا بحمص عرضا عن الفرص الاستثمارية في المحافظة وآفاق الاصلاح الاقتصادي والصناعي الذي تشهده واهم المناطق التنموية والحرفية والتطوير العقاري وسلة المشروعات الاستثمارية الجاهزة أمام المستثمرين في كافة مدن ومناطق حمص.
    ثم جرى عرض يبين القطاعات الحيوية في ولاية سالطا وأهميتها الاستراتيجية وموقعها الجغرافي ومؤشرات النمو والبيئة الاستثمارية وتميزها في مجالات الطاقة والبترول والزراعة والصناعة والسياحة.
    وقام الوفد الأرجنتيني بزيارة لأهم المواقع السياحية والأثرية في مدينة حمص شملت جامع خالد بن الوليد وكنيسة أم الزنار.
    ويضم وفد ولاية سالطا 55 عضواً من برلمانيين وصناعيين ورجال اعمال معظمهم ينحدر من أصول سورية ويعتبر أكبر وفد أرجنتيني يزور سورية ويمثل كل نشاطات الولاية سياحياً واقتصادياً وصناعيا وتجارياً وزراعياً.
Working...
X