Announcement

Collapse
No announcement yet.

خليفة ومحمد بن زايد حريصان على الأعراس الجماعية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • خليفة ومحمد بن زايد حريصان على الأعراس الجماعية

    أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم الأعراس الجماعية والتي تصب في مصلحة أبناء الوطن وتعينهم على بناء أسر جديدة تنعم بالاستقرار الأسري والترابط الاجتماعي.

    وأكد سموه أن الاهتمام بالأسرة ضرورة وطنية يجب الأخذ بها لإعداد جيل وطني واعد يتحمل مسؤولية البناء الاجتماعي، ويحافظ على نقاء سريرته ويعزز تفرده بالخصائص التي تميز بها المجتمع في دولة الإمارات وفق التربية والآداب السمحة المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف.

    جاء ذلك خلال الاحتفال بالعرس الجماعي الخامس لأبناء المنطقة الغربية والذي شهده سموه وشارك فيه 39 شابا من جميع مدن المنطقة بتنظيم من ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وشركة بترول ابوظبي الوطنية "ادنوك" وبحضور عبدالله ناصر السويدي مدير عام "ادنوك " وسلطان بن خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالانابة وعدد من كبار المسؤولين ووجهاء وأعيان المنطقة الغربية وأهالي وأقارب العرسان.

    غد مشرق

    وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن تنظيم العرس الجماعي الخامس في المنطقة الغربية ينطلق من الإيمان العميق بضرورة دفع مسيرة الشباب نحو الغد المشرق وحسن رعايتهم باعتبارهم لبنة البناء ودعامة المستقبل وعنصرا اجتماعيا فعالا نتطلع من خلاله إلى آفاق الغد المشرق.

    وأثنى سموه على مبادرة "أدنوك " في العرس الجماعي الخامس والذي ستوفر على الشباب وتخفف عنهم تكاليف الزواج الباهظة وتعد بمثابة دعم لهم على مواصلة حياتهم الأسرية، داعيا سموه كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة الى تبنى مثل هذه المبادرات الوطنية، والتي تخدم شريحة مهمة من شرائح المجتمع ألا وهم الشباب.

    وكان الحفل قد بدأ بوصول سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الى صالة الافراح في مدينة زايد، حيث كان في استقباله أعيان وأهالي المنطقة والعرسان وذووهم مرحبين بتشريف سموه لأفراح أهالي المنطقة الغربية، حيث صافح سموه جموع الحاضرين والمدعوين وهنأ العرسان مباركا لهم ولذويهم، متمنيا سموه للعرسان حياة أسرية هانئة تحفها السعادة والسكينة والبركة والنجاح.

    قدم بعدها عدد من شعراء المنطقة قصائد شعرية متنوعة احتفالاً بهذه المناسبة كما شاركت فرق الحربية والعيالة صاحبها اطلاق الألعاب النارية في سماء الاحتفال.

    مناسبة مهمة

    وأكد العرسان أن هذه المناسبة الاجتماعية المهمة أصبحت ذات دلالة مميزة لأبناء الدولة المقبلين على الزواج وترجمة عملية لمكاسب عديدة حققتها النهضة التنموية الشاملة التي شهدتها الدولة خلال السنوات الماضية بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة.

    وأضافوا أن هذه التظاهرة الاجتماعية المتميزة من أهم علامات نجاح الاستراتيجية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تشجيع زواج المواطنين من مواطنات وخفض نسب الطلاق ومعالجة ظاهرة تأخر سن الزواج ومساعدة الشباب على تكوين أسر مستقرة ومتماسكة ساهمت في دعم عمليات التنمية الشاملة بالدولة.

    ووجه العرسان وذووهم الشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لدعمه المتواصل ومتابعته الحثيثة للأعراس الجماعية بالمنطقة الغربية، مؤكدين أن تلك الجهود أثمرت تنظيم سلسلة من الأعراس الجماعية، نظراً لقناعة أولياء الأمور والشباب بالجدوى الاقتصادية والاجتماعية لنهج هذه الأعراس.

    من جانبه أشاد عبدالله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، للأعراس الجماعية وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، لخطط وبرامج تطوير المنطقة الغربية وكافة المناسبات التي تنظم في المنطقة لتوفير الرخاء والاستقرار لأبناء المنطقة الغربية.

    وقال إن شركة " أدنوك " ومجموعة شركاتها وبالتنسيق المباشر مع ديوان سمو ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية تعمل على المساهمة في تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع التي تدخل في إطار خطة وبرامج تنمية المجتمع في المنطقة الغربية، وذلك ضمن التزام "أدنوك" باستراتيجيتها في أن تكون رائدة وفاعلة في مختلف المجالات التي تخدم المجتمع وتسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في التنمية المستدامة التي تجسدها رؤية " أبوظبي 2030 ".

    وأشار إلى أن العرس الجماعي يمثل ظاهرة وطنية طيبة يحتذى بها لتكريس مبادئ وتقاليد أصيلة في المجتمع كونها تسهم في تشجيع الزواج بين المواطنين والمواطنات، ومحاربة غلاء المهور وعدم الإسراف في الإنفاق والتبذير على المظاهر الثانوية على حساب المتطلبات الزوجية الجوهرية.



    أكثر...
Working...
X