Announcement

Collapse
No announcement yet.

سورية استطاعت تجاوز مفاعيل الأزمة الاقتصادية العالمية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • سورية استطاعت تجاوز مفاعيل الأزمة الاقتصادية العالمية

    سورية استطاعت تجاوز مفاعيل الأزمة الاقتصادية العالمية بارتفاع ملحوظ في عدد السياح والاستثمارات



    13 نيسان , 2010





    دمشق-سانا

    أكد الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة أمس أهمية تنوع البرامج التوظيفية للمشاريع المطروحة في ملتقى سوق الاستثمار السياحي السادس المزمع عقده في دمشق ما بين 27 و 29 من الشهر الجاري والذي ستعقد جلساته الحوارية تحت عنوان المنتجات السياحية.. فرص متجددة للاستثمار والتنمية السياحية في سورية.

    وأشار وزير السياحة خلال ترؤسه اجتماعا للجنة المنظمة للملتقى بعد إنجازها التحضيرات اللازمة لعقد الملتقى في الموعد المحدد إلى أن الدراسات التحليلية التي تقوم بها الوزارة سنوياً أظهرت تحديات جديدة تطلبت طرح أنماط جديدة للاستثمار من فنادق للتدريب السياحي وأخرى للشقق الفندقية في مناطق الاصطياف وكذلك الاستثمار في الأنشطة السياحية التي تغني المنتج السياحي بالإضافة إلى طرح مناطق التطوير السياحي التي ستكون بحد ذاتها نقاط جذب سياحي.

    وأضاف الوزير آغة القلعة أنه تم التحضير للملتقى ليرقى إلى مستوى التحديات التي تواجه استمرار النمو السياحي وخاصة أن سورية استطاعت تجاوز مفاعيل الأزمة الاقتصادية العالمية بارتفاع ملحوظ في عدد السياح والاستثمارات.

    ويتميز البرنامج العلمي لملتقى الاستثمار السياحي الدولي لهذا العام بإلقاء الضوء على المنتجات السياحية الجديدة حيث يتضمن جلسات عمل وحوارات حول دور السياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمنتجات السياحية الحالية ودورها في تحفيز الطلب السياحي إضافة إلى المنتجات الواعدة والاستثمار السياحي الواعد.

    وتزامنا مع الملتقى يقام معرض مشاريع الاستثمار السياحي في سورية الذي سيتم خلاله إطلاع رجال الأعمال والمستثمرين المشاركين من مختلف الدول العربية والأجنبية على عدد من المواقع والمشاريع الجديدة ذات الجذب السياحي الجاهزة للاستثمار والمحققة للجدوى الاقتصادية.

    وكانت حركة الاستثمارات السياحية في عام 2009 حققت نموا واضحا حيث بلغ إجمالي عدد المشاريع السياحية التي تم الترخيص بإشادتها عام 2009 والمشاريع التي دخلت الخدمة خلاله 320 مشروعاً مقابل 161 مشروعاً في عام 2008 بمعدل نمو 98 بالمئة منها 117 مشروعا ًتم الترخيص لها بإشادتها في عام 2009 مقابل 82 مشروعاً خلال عام 2008 بمعدل نمو 43 بالمئة و 203 منشات سياحية دخلت الخدمة في عام 2009 منها 37 فندقا و166 مطعما مقابل 79 منشأة سياحية دخلت الخدمة عام 2008 منها 26 فندقا و 53 مطعما بمعدل نمو 157 بالمئة فيما وصل إجمالي عدد المشاريع المرخصة قيد الانشاء في سورية إلى 541 مشروعاً.
Working...
X