Announcement

Collapse
No announcement yet.

كأس الاتحاد الآسيوي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • كأس الاتحاد الآسيوي


    كأس الاتحاد الآسيوي.. الاتحاد يعقد من مهمته والجيش يسعى للفوز على كاظمة ونقطة واحدة تفصل الكرامة عن التأهل للدور الثاني



    13 نيسان , 2010





    دمشق

    تدخل فرقنا المشاركة في كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المرحلة الخامسة من البطولة المقررة في 20 و21 من الشهر الجاري بطموح الفوز دون سواه للبقاء ضمن دائرة المنافسة قبل ختام الدور الأول.

    ففي منافسات المجموعة الرابعة يستقبل فريق الاتحاد في أرضه وبين جمهوره فريق ايست بنغال الهندي في مباراة سهلة نسبيا على أصحاب الأرض رغم حاجة الفريق إلى تسجيل نتيجة عريضة في حال وصلت الحسابات إلى فارق الأهداف بين الفرق المتنافسة على التأهل.

    وفي إطار المجموعة ذاتها يلتقي فريق النجمة اللبناني مع القادسية الكويتي في مباراة تؤثر نتيجتها على حظوظ الاتحاد في التأهل ففي حال حقق النجمة نتيجة ايجابية في المباراة سواء في التعادل أو الفوز على القادسية فإن مهمة الاتحاد في المرحلة الأخيرة ستكون غاية في الصعوبة وتتمثل في العودة بنتيجة إيجابية من ملعب مضيفه القادسية فيما سيقترب النجمة من ضمان التأهل على اعتبار أن مباراته الأخيرة مع الفريق الهندي ستكون مضمونة النتيجة.

    ويحتل القادسية صدارة ترتيب الفرق برصيد ثماني نقاط بعد فوزه في الجولة الماضية على ايست بنغال الهندي بأربعة أهداف مقابل هدف ويأتي الاتحاد في المركز الثاني برصيد سبع نقاط بعد خسارته في المباراة الأخيرة أمام النجمة بهدف دون رد ليرفع الفريق اللبناني رصيده إلى سبع نقاط الا أن الاتحاد يتفوق بفارق المواجهات المباشرة بينهما.

    ورغم تلقي الاتحاد خسارته الأولى في كأس الاتحاد الاسيوي أمام النجمة إلا أن عروضه القوية على المستوى المحلي والتي توجها في الأسبوع الثاني والعشرين بفوزه السادس على التوالي على حساب الوثبة باربعة اهداف مقابل هدفين ليحتل المركز الخامس برصيد 38 نقطة بعد ان كان عاشرا مطلع مرحلة الاياب تمنحه ثقة عالية في القدرة على تجاوز الدور الاول من البطولة الاسيوية والذهاب بعيدا في منافساتها.

    وفي المجموعة الثالثة فإن فريق الجيش أبقى على حظوظه في التأهل الى الدور الثاني رغم صعوبة المهمة الا أن مصير التاهل بات بايدي لاعبيه الذين بحاجة أولا إلى الفوز في هذه الجولة على فريق كاظمة الكويتي في الكويت بانتظار مباراة الحسم في الجولة الاخيرة امام فريق ناساف كارشي الاوزبكي في دمشق.

    وكانت نتيجة مباراة كاظمة الكويتي مع ناساف الاوزبكي في الجولة الماضية والتي انتهت بالتعادل السلبي منحت الفريق الكويتي بطاقة التاهل الاولى وابقت المنافسة على البطاقة الثانية منحصرة بين الجيش وناساف بعد ان سجل الجيش فوزا كبيرا على العهد اللبناني في دمشق بستة أهداف مقابل ثلاثة.

    وبهذه النتائج احتل كاظمة الكويتي المركز الاولى برصيد عشر نقاط يليه فريق ناساف كارشي برصيد سبع نقاط وفي المركز الثالث فريق الجيش برصيد اربع نقاط واخيرا العهد اللبناني بنقطة واحدة.

    وعلى المستوى المحلي فإن فريق الجيش يمر بمرحلة طيبة وتمكن من تحقيق الفوز في الجولة الماضية على جبلة بهدفين لهدف ليبقى في المركز الثاني خلف فريق الكرامة علما بأن الجيش لديه مباراة مؤجلة غدا مع الجزيرة وفي حال فوزه فيها فانه سيضمن الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن الكرامة.

    ووحده فريق الكرامة بات قريبا من التأهل عن المجموعة الأولى بعد فوزه في الجولة الماضية على مضيفه اهلي صنعاء اليمني بهدف دون رد رافعا رصيده إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة ويكفيه نقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين لضمان التأهل علما بأنه سيلعب في هذه المرحلة مع صحم العماني في عمان وكانت مباراة الفريقين في حمص انتهت بفوز الكرامة بهدفين دون رد ويلتقي في الجولة الأخيرة مع شباب الاردن الاردني في حمص.

    ويتصدر الكرامة ترتيب الفرق بعشر نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد دون أن يتلقى أي خسارة ويحتل شباب الاردن الاردني المركز الثاني برصيد ثماني نقاط بعد فوزه في الجولة الماضية على صحم العماني بثلاثة اهداف لهدف ليحتل صحم المركز الثالث باربع نقاط ويبقى اهلي صنعاء في المركز الاخير دون نقاط.

    وعلى المستوى المحلي فإن الكرامة يحقق المطلوب منه بالحفاظ على الصدارة رغم تعثره في الاسبوع الحادي والعشرين مع ضيفه تشرين بالتعادل السلبي الا أنه عوض ذلك بفوز مثير على النواعير بهدف دون رد ليرفع رصيده الى النقطة 46 في صدارة ترتيب الفرق.
Working...
X