Announcement

Collapse
No announcement yet.

وزير سوداني: الانتخابات تبشر بالاستقرار واستدامة الديمقراطية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • وزير سوداني: الانتخابات تبشر بالاستقرار واستدامة الديمقراطية




    وزير سوداني: الانتخابات تبشر بالاستقرار واستدامة الديمقراطية


    14 نيسان , 2010




    الخرطوم


    قال كمال عبيد وزير الدولة بوزارة الإعلام والاتصالات السودانية إن الطريقة التي تجري بها الانتخابات السودانية تبشر بمزيد من الاستقرار واستدامة الديمقراطية الأمر الذي لم تستطع أن يدركه كثير من القوى السياسية التي التفتت إلى الحديث عن الإجراءات الانتخابية وتناست عمق القضية وقواعد اللعبة الديمقراطية في التعامل مع الناخب الذي سيتخذ القرار.

    ولفت عبيد في تصريح له إلى أن الانتخابات جرت بعكس ما أرادت بعض قيادات التمرد التي حاولت بث انطباع سلبي حولها موضحا أن التزاحم الذي حدث في معسكرات اللاجئين في دارفور على صناديق الاقتراع يؤكد مدى وعي الناخب السوداني.

    وأوضح عبيد إن عدم قبول القيادة السودانية بتأجيل الانتخابات هو قرار سيادي سوداني حيث أن السودانيين قرروا أن تكون الانتخابات بناءً على الدستور في بداية السنة الرابعة من الفترة الانتقالية التي حددتها اتفاقية السلام في نيروبي ولا يمكن أن يسمح السودان لأي جهة أن تتدخل في سلطاته مؤكدا ارتياحه لمجريات الانتخابات وللهدوء الذي سادها وخصوصا في إقليم دارفور.

    وأضاف عبيد أنه تم التحضير للانتخابات السودانية في كل الولايات حيث كانت هناك حملة تدريب واسعة قبل بدء الانتخابات ما قلل من الوقوع في الأخطاء خلال العملية الانتخابية.

    وأشار عبيد إلى أنه على الشعب السوداني أن يفخر بهذه الانتخابات في ظل الظروف التي مر بها السودان ومساحته الواسعة.


Working...
X