Announcement

Collapse
No announcement yet.

نادال على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي جديد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • نادال على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي جديد

    نادال على بعد خطوة واحدة من تحقيق

    إنجاز تاريخي جديد في مونت كارلو
    *

    الأسباني رافاييل نادال
    أصبح نجم التنس الأسباني رافاييل نادال على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز لقب بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة ست مرات على التوالي ، حيث تأهل لملاقاة مواطنه فيرناندو فيرداسكو في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 5ر2 مليون يورو.

    وصعد نادال المصنف الثاني للبطولة إلى الدور النهائي بفوزه على مواطنه ديفيد فيرير المصنف 11 للبطولة 6/2 و6/3 .

    كذلك تأهل فيرداسكو المصنف السادس للبطولة بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة ، والذي وصل إلى دورها النهائي العام الماضي ، 6/2 و6/2 .

    وقال ديوكوفيتش "لم أتحرك بشكل جيد ، ولم أكن بحالة جيد في الملعب ، كان يوما سيئا. ولكن الجانب الإيجابي أنها كانت مباراة بالدور قبل النهائي. فهو يعد إنجازا كبيرا بعد الهزائم المبكرة في بطولتي إنديان ويلز وميامي. يجب أن أعتبر هذا نجاحا وأمضي قدما.

    ويشعر نادال بفرحة كبيرة حيث أنه اقترب من تحقيق إنجاز تاريخي جديد.

    وأحرز نادال ، الفائز أربع مرات ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، آخر لقب له قبل حوالي عام وكان على حساب ديوكوفيتش في بطولة روما ، وخاض آخر دور نهائي له في أوائل كانون ثان/يناير الماضي قبل أن يخسر أمام نيكولاي دافيدينكو.

    وقال نادال "في كل بطولة شاركت بها هذا العام ، كانت لدي الفرصة للفوز باللقب. وعندما تواصل اللعب دون انقطاع تتاح أمامك الفرصة وتتمكن أخيرا من تحقيق الفوز.

    لا أعرف ما إذا كان هذا الفوز سيتحقق غدا أو في الأسبوع المقبل (ببطولة برشلونة) أو الذي يليه ، ولكن الأهم هو المشاركة وتقديم عرض جيد".

    وأضاف نادال "في العام الماضي شاركت. وبعد عودتي من الإصابة شاركت باستمرار ولكنني قدمت عروضا متواضعة.. وفي العام الحالي اختلف كل شيء.

    واحتاج نادال إلى 75 دقيقة فقط لتحقيق الفوز على فيرير والتأهل إلى الدور النهائي.

    وقال نادال "إنني ألعب بمستو جيد للغاية ، قدمت مباراة رائعة اليوم. وفي الشوطين الأخيرين كنت متوترا شيئا ما لأنني خسرت في الدور قبل النهائي مرتين متتاليتين. ولكنني أعتقد أنني لعبت مباراة متكاملة في باقي المباريات.

    وتفوق نادال بذلك على فيرير 10/3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما.

    وحققق نادال تسعة انتصارات دون هزيمة في سجل لقاءاته أمام مواطنه فيرداسكو المصنف 12 على العالم.

    ورفع نادال عدد انتصاراته في الموسم الحالي إلى 20 انتصارا مقابل أربع هزائم وسجل الفوز رقم 31 له على التوالي في بطولة مونت كارلو حيث كانت آخر هزيمة له في البطولة في عام 2003 ، ولم يشارك عام 2004 بسبب الإصابة.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X