Announcement

Collapse
No announcement yet.

أبو الغيط: مصر عازمة على التصدي لقرار إسرائيل بترحيل الفلسطينيين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أبو الغيط: مصر عازمة على التصدي لقرار إسرائيل بترحيل الفلسطينيين

    أبو الغيط: مصر عازمة على التصدي لقرار إسرائيل بترحيل الفلسطينيين


    القاهرة- أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط السبت عزم مصر التصدي لقرار إسرائيل بترحيل الفلسطينيين ممن لا يحملون تصاريح إقامة بالضفة الغربية.
    وقال أبو الغيط، في بيان عقب اجتماعه السبت مع رئيس دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، مصر لن تسمح لمثل هذا التوجه الإسرائيلي بأن يتم تطبيقه وأنها تعتزم التصدي له.

    وكانت الحكومة الإسرائيلية كشفت الأحد الماضي عن قرار عسكري يتيح للجيش الإسرائيلي إبعاد كل من هم من غير مواليد الضفة الغربية أو حملة هوية الإقامة فيها.

    وأشار بيان للخارجية المصرية إلى أن لقاء أبو الغيط وعريقات بحث الأمور ذات الصلة بالوضع الفلسطيني عموما وبالاتصالات الجارية لاستئناف جهود تحقيق السلام على وجه الخصوص.

    وأوضح أن أبو الغيط استعرض مع عريقات نتائج الاتصالات التي أجراها في واشنطن خلال زيارته الأخيرة بما في ذلك مستجدات الموقف الأمريكي الحالي والتقدير المصري الفلسطيني لإمكانية حدوث تطورات تسمح بانخراط الجانب الفلسطيني في العمل السياسي.

    ولفت البيان إلى أن اللقاء شهد تطابقا في وجهات النظر والتقدير بشأن سلبية النيات الإسرائيلية إزاء جهود تحقيق السلام التي يبذلها الراعي الأمريكي.

    وأكد أن إسرائيل تتحمل وحدها مسؤولية التعطيل الحاصل لتلك الجهود في ضوء القرارات التي تصر الحكومة الإسرائيلية على اتخاذها سواء بالإمعان في النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية أو بتوسيع دائرة القرار الخاص بإبعاد الفلسطينيين من الضفة الغربية وغير ذلك من القرارات غير القانونية.

    وقال البيان إن مصر تعمل بالتنسيق مع الجانبين الفلسطيني والعربي من أجل مواجهة تداعيات تلك الإجراءات الإسرائيلية وتصعيد الضغوط الدولية ضدها.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X