Announcement

Collapse
No announcement yet.

سلطان القاسمي يقر إنشاء مركز الخليج لبحوث النظم البيئية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • سلطان القاسمي يقر إنشاء مركز الخليج لبحوث النظم البيئية

    أقر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، إنشاء مركز الخليج لبحوث النظم البيئية في المناطق الساحلية، الذي سيتم إنشاؤه بدعم من "بيئة" بمبلغ 30 مليون درهم، ويهدف إلى تزويد الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بفرص بحثية، إضافة الى إجراء أبحاث طويلة المدى بالتعاون بين الباحثين من مختلف التخصصات والتي ستركز على الخليج باعتباره نظاماً بيئياً مهماً بالنسبة للعالم.

    جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى الجامعة اجتماعاً لمجلس أمناء الجامعة.

    ورحب سموه في بداية الاجتماع بالحضور، مقدما شكره لأعضاء مجلس الأمناء على جهودهم المخلصة والهادفة إلى تطوير الجامعة، معربا سموه عن ارتياحه لما تشهده الجامعة من تطور وازدهار.

    وقال الدكتور بيتر هيث مدير الجامعة عقب الاجتماع: إن المجلس برئاسة صاحب السمو حاكم الشارقة أقر إنشاء مركز الخليج لبحوث النظم البيئية في المناطق الساحلية الذي سيتم إنشاؤه بدعم من "بيئة" بمبلغ 30 مليون درهم ويهدف إلى تزويد الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بفرص بحثية إضافة إلى إجراء أبحاث طويلة المدى بالتعاون بين الباحثين من مختلف التخصصات، التي ستركز على الخليج باعتباره نظاماً بيئياً مهماً بالنسبة للعالم.

    واضاف انه من المتوقع للمركز أن يجعل الجامعة مركز استقطاب في المنطقة، موجها الشكر لسالم العويس رئيس "بيئة" على الدعم المستمر للجامعة والتعاون المتواصل بين "بيئة" والجامعة.

    وأشار إلى أن المجلس أصدر عددا من القرارات الأخرى منها قرار يوافق فيه من حيث المبدأ على ماجستير علوم في المحاسبة وآخر يوافق فيه على ميزانية عام 2013 وقرارات يوافق فيها على عدد من الترقيات وتثبيت العقود لأعضاء هيئة التدريس، كما استمع المجلس إلى تقارير من لجان تطوير الموارد والمحاسبة ولجنة مجلس الأمناء والمالية عن قضايا مهمة تتعلق بالجامعة.

    وقام صاحب السمو حاكم الشارقة، يصحبه أعضاء المجلس ومسؤولو الجامعة، بزيارة لمعرض للأعمال الإبداعية لأكثر من 80 طالبا وطالبة من خريجي كلية العمارة والفنون والتصميم في الجامعة، الذي أقيم في قاعة عرض الكلية تحت عنوان " الدرجات الست ".



    أكثر...
Working...
X