Announcement

Collapse
No announcement yet.

الرئيس الكوري الجنوبي يتوعد برد حازم على إغراق البارجة الحربية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الرئيس الكوري الجنوبي يتوعد برد حازم على إغراق البارجة الحربية

    الرئيس الكوري الجنوبي يتوعد برد حازم على إغراق البارجة الحربية

    سيول- توعد الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك برد حازم على إغراق بارجة حربية الشهر الماضي بعد خروج كوريا الشمالية عن صمت استمر أسابيع ونفيها لأي ضلوع لها في الأمر.
    وأعلن مسؤولون كوريون جنوبين أن انفجارا خارجيا كان وراء غرق البارجة (تشيونان) التي يبلغ وزنها 1200 طن مما أدى إلى مقتل 46 بحارا.

    وقال لي في خطاب مؤثر بثته الاذاعة الرسمية، أنا بصفتي الرئيس سأعرف سبب غرق تشيونان بالكامل وبالتفصيل، وسأتعامل مع النتائج بحزم ومن دون تردد وسأتأكد من أن مثل هذا الحادث لن يتكرر أبدا.

    وتابع بعد تلاوة أسماء الضحايا في خطاب وصف بـ(العاطفي): بلادكم التي أحببتموها لن تنساكم أبدا.

    ولم تقدم سيول حتى الآن أي دليل على تورط كوريا الشمالية. الا أن وزير الخارجية يو ميونغ هوان أعلن الأحد أن مجلس الأمن الدولي سيتدخل اذا ما تبين أن لبيونغ يانغ دور في الحادث.

    وكان وزير الدفاع تيم تاي يونغ رجح أن يكون لغما أو صاروخا بحريا تسبب في غرق البارجة.

    وبعد أسابيع من الصمت، أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية في بيان السبت أن مجانين الحرب في جيش الجنوب العميل والمسؤولين المحافظين اليمينيين يحاولون الآن بسخافة توريطنا في المأساة بعد أن فشلوا في تحديد أسباب الغرق.

    ومن جهته، أعلن يون دوك يونغ أحد المسؤولين عن فريق التحقيق الكوري الجنوبي الجمعة أن اللوحة الفولاذية للجانب الأيسر للسفينة متقوسة نحو الداخل، مشيرا إلى انها تلقت ضربة قوية على ذلك الجانب على ما يبدو. كما انه استبعد وقوع انفجار على متن السفينة.

    وأطلقت سيول تحقيقا دوليا يشارك فيه خبراء من الولايات المتحدة والسويد واستراليا في محاولة لضمان عدم التشكيك في أي وقائع سيتم كشفها.

    وقال مسؤولون بحريون الأحد إن المحققين في قاعدة بحرية جنوب سيول وهم يعاينون مؤخر السفينة وغيره من الركام الذي تم انتشاله، بحثا عن المزيد من الادلة.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X