Announcement

Collapse
No announcement yet.

المقاومة تتصدى لعملية توغل إسرائيلي في غزة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المقاومة تتصدى لعملية توغل إسرائيلي في غزة



    المقاومة تتصدى لعملية توغل إسرائيلي في غزة.. والمستوطنون يقتحمون الأحياء العربية في يافا


    19 نيسان , 2010

    غزة



    توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة تحت غطاء من الطيران الحربي .

    وقالت مصادر محلية إن قوة خاصة إسرائيلية ترافقها عدة آليات عسكرية توغلت مئات الأمتار شمال غرب البلدة وشرعت بإطلاق النار بكثافة صوب الفلسطينيين وممتلكاتهم .

    وأضافت المصادر أن زورقاً حربياً إسرائيلياً اقترب من شاطئ منطقة الواحة غرب البلدة وأنزل عدداً من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح بالتزامن مع التوغل في بيت لاهيا.

    وفي سياق متصل أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية الفلسطينية عن اشتباك مقاوميها مع قوة إسرائيلية خاصة راجلة تسللت إلى منطقة زنداح شمال قطاع غزة.

    بدوره أوضح رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى قطاع غزة أن سلطات الاحتلال ستغلق معبري كرم أبو سالم و المنطار اليوم وغدا بشكل كامل ضمن سياسة العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني تحت ذريعة الأعياد اليهودية .

    من جهة أخرى اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين الأحياء العربية في مدينة يافا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 واعتدوا على الفلسطينيين فيها وطلبوا منهم إخلاءها من سكانها بادعاء ملكيتها للاحتلال الإسرائيلي.

    وقال شهود عيان إن حافلات تابعة للمدرسة الثانوية اليهودية في مستوطنة كريات أربع توقفت بالقرب من النادي الإسلامي في يافا حيث اقتحم المستوطنون الموجودون فيها باحة أحد المنازل الفلسطينية في خطوة استفزازية وهددوا صاحب المنزل بان عليه إخلاء المنزل بأقصى سرعة لأن هذا أفضل له ولأبنائه .

    واندلعت إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين من سكان حي العجمي في يافا والمستوطنين الإسرائيليين الذين اقتحموا الحي واعتدوا على النساء الفلسطينيات إلى جانب بعض المارة ورددوا هتافات عنصرية.

    عريقات يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان

    من جهته دعا صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاستيطان في القدس المحتلة والضفة الغربية مشيرا إلى أن مصير مفاوضات السلام مرتبط بالتحركات الأميركية في هذا الشأن.

    وقال عريقات نأمل من المجتمع الدولي إن يلزم الحكومة الإسرائيلية الالتزام بتعهداتها فيما يتعلق بوقف الاستيطان في القدس المحتلة وإزالة الحواجز والإغلاقات والامتناع عن سياسة فرض وقائع بالقوة على الأرض في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

    منظمة الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة متدهور نتيجة الحصار الإسرائيلي

    وفي السياق قال محمود ضاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة إن القطاع الصحي تدهور في قطاع غزة بسبب الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي للعام الرابع حيث عمد الاحتلال إلى منع دخول العديد من المستلزمات الصحية من الأدوية والأجهزة الطبية إلى قطاع غزة فضلا عن توقف الدول المانحة أكثر من عام عن تمويل القطاع الصحي .

    وأوضح ضاهر إن مستشفيات غزة ومراكز العلاج المختلفة الحكومية وغير الحكومية شهدت نقصا في قائمة الأدوية والعلاجات التي تضم نحو 480 صنفا مؤكدا أن من بين تلك الأصناف نحو 100 صنف غير متوافر دائما بفعل الحصار ونقص التمويل وتأخر دخول العلاجات وخصوصا أدوية الأمراض المزمنة مثل السرطان والكلى.

    وأضاف ضاهر إن المنظمة تمكنت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع من إدخال 5 آلاف طن من الأدوية و 45 مولد كهرباء للمستشفيات .

Working...
X