Announcement

Collapse
No announcement yet.

تناول الكثير من السكر يزيد المخاطر على القلب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تناول الكثير من السكر يزيد المخاطر على القلب

    دراسة ..تناول الكثير من السكر يزيد المخاطر على القلب

    شيكاغو



    قال باحثون أمريكيون إن تناول الكثير من السكر لا يجعلك بدينا فحسب ولكن ربما يزيد أيضا من خطر الإصابة بمرض القلب.
    وقال الباحثون إن الذين يتناولون السكر المضاف إلى الأطعمة والمشروبات بشكل أكبر هم أكثر عرضة لأن تكون لديهم عوامل أكثر خطورة للإصابة بأمراض القلب مثل الدهون الثلاثية وانخفاض مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة الذي يحمي الإنسان أو اتش.دي.ال كوليسترول .
    وقالت الدكتورة مريم فوس من كلية طب إيموري التي شاركت في الدراسة المنشورة في دورية رابطة الطب الأمريكية في بيان إن تناول السكر يمكن أن يؤثر على الدهون الثلاثية وارتفاع الكوليسترول تماما مثلما يمكن أن يرفع تناول طعام به دهون عالية مستويات الدهون الثلاثية وارتفاع الكوليسترول .
    وقالت فوس وزملاؤها إن إضافة مواد التحلية إلى الأغذية سابقة التجهيز والمشروبات في العقود الأخيرة زاد بصورة كبيرة الجرعة اليومية للأمريكيين من السكر والسرعات الحرارية بشكل عام.
    وتزيد الدراسة من الضغط المتزايد على شركات الغذاء الأمريكية لجعل أغذيتها صحية أكثر إذ يحول إصلاح جديد للرعاية الصحية في الولايات المتحدة تم إقراره تركيز البلاد على سبل منع الأمراض بدلا من معالجتها فحسب.
    وأوصى تقرير للمؤسسة الطبية ذات التأثير القوي صدر أمس بأن تبدأ إدارة الأغذية والدواء الأمريكية في تنظيم مقدار الصوديوم في الأغذية.
    وبحثت عدة ولايات من بينها نيويورك وكاليفورنيا فرض ضريبة على المشروبات الغازية المحلاة لتخصيصها لتكاليف علاج الأمراض المتصلة بالبدانة .
Working...
X