Announcement

Collapse
No announcement yet.

الاعلان عن اعتقال والي بغداد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الاعلان عن اعتقال والي بغداد

    الاعلان عن اعتقال والي بغداد

    في ما يسمى بدولة العراق الاسلامية

    بغداد- أعلنت قيادة عمليات بغداد الخميس عن اعتقال والي بغداد في مايسمى بتنظيم دولة العراق الاسلامية المدعو مناف عبد الله الراوي الملقب (فلاح ابو حيدر) خلال عملية أمنية نفذتها قوة من الجيش العراقي غرب العاصمة العراقية.
    وأكدت القيادة إن الشخص المذكور مسؤول عن الهجمات الدموية التي شهدتها بغداد مؤخرا.

    وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا خلال موتمر صحافي عقده ببغداد الخميس، تمكنت قوة من اللواء 54 الفرقة السادسة في الجيش العراقي وخلية استخبارية من اعتقال والي بغداد في ما يسمى بدولة العراق الاسلامية المدعو مناف عبد الله الراوي الملقب ب( فلاح ابو حيدر) في عملية امنية نفذتها في منطقة حي حطين غرب بغداد الشهر الماضي.

    وأضاف عطا أن الراوي مسؤول عن الهجمات الارهابية التي شهدتها العاصمة العراقية خلال الفترة الماضية ومنها تفجيري وزارتي العدل والخارجية، وتفجيرات يومي الاحد والثلاثاء الداميين، فضلا عن الاشراف المباشر على اغتيال عضو مجلس النواب السابق حارث العبيدي، ومحاولة اغتيال وزير التخطيط العراقي بسيارة مفخخة، والاشراف المباشر على تفجير مبنى الادلة الجنائية، واستهداف مراكز الانتخابات في يومي الانتخابات الخاصة والعامة، والمراقد المقدسة والكنائس والمساجد في بغداد.

    ولفت إلى أن قيادة عمليات بغداد ستعرض عبر وسائل الاعلام اعترافات الراوي حال انجاز الاجراءات القانونية، مشيرا إلى أنه تم أثناء عملية الاعتقال العثورعلى وثائق ومعلومات مهمة خاصة بتنظيم القاعدة في العراق.

    وكان رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي أعلن في مؤتمر صحافي الاثنين الماضي عن مقتل خلية زعيم مايسمى بدولة العراق الإسلامية، أبو عمرالبغدادي وزعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري وعدد آخر من قيادات القاعدة في عملية نفذتها قوات عراقية اميركية مشتركة بمنطقة الثرثار شمال بغداد.

    كما أعلنت قيادة عمليات بغداد الثلاثاء عن مقتل القائد العسكري لتنظيم القاعدة في مناطق شمال العراق المدعو احمد العبيدي والملقب بـ(أبي صهيب) خلال عملية عسكرية مشتركة عراقية أمريكية في مدينة الموصل بشمال البلاد.

Working...
X