Announcement

Collapse
No announcement yet.

القاعدة تقر بمقتل زعيميها في العراق

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • القاعدة تقر بمقتل زعيميها في العراق

    القاعدة تقر بمقتل زعيميها في العراق

    وتواصل عمليات أمنية لمطاردة الشبكة




    بغداد- أقر تنظيم القاعدة في العراق مقتل زعيميه بعد اسبوع من إعلان السلطات العراقية والأمريكية قتلهما، فيما شنت القوات العراقية عملية جديدة لملاحقة عناصر القاعدة في منطقة وعرة شمال بغداد.
    وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن أن أبو عمر البغدادي ووزير حربه أبو ايوب المصري اللذين يرتبطان بصورة مباشرة بأسامة بن لادن قتلا في 18 نيسان/ ابريل الماضي في منطقة الثرثار قرب تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. وأكد الجيش الأمريكي على الفور مقتلهما.

    وأكد بيان صادر عن تنظيم القاعدة نقله أحد المواقع الجهادية الأحد مقتل الرجلين.

    وأفاد البيان نقلا عن وزير الهيئات الشرعية في (دولة العراق الاسلامية) أبو الوليد عبد الوهاب المشهداني ان البغدادي كان قد وصل احدى المضافات في تلك المنطقة يستقبل زوارا لحسم بعض شؤون الدولة وحضر اللقاء وزيره الاول ابو حمزة المهاجر.

    وأضاف البيان لما وصلت القوة المهاجمة اشتبكت معها مفرزة الحماية واجبرتهم على الانسحاب فما تجرؤا على دخول المنطقة.

    وتابع: بعد قصف عدة أهداف بينها ذلك المنزل بالطائرات وتأكدوا من تدميرها بالكامل وقتل من كان فيها، ثم تفاجئوا بوجود الشيخين.

    وأشاد المشهداني بالرجلين وقال في البيان: ولئن قدر الله أن يقتل الشيخان في هذا الوقت بالذات، فانهما تركا جيلا فريدا تربى على أعينهما.

    وكان المالكي أعلن الاسبوع الماضي أن البغدادي والمصري قتلا خلال مداهمة منزل في أحد الصحارى النائية في الثرثار في عملية مشتركة، مؤكدا العثور على مخططات لتنفيذ هجمات ضد كنائس بالاضافة ضبط الكثير من المعلومات في مكانهم.

    إلى ذلك، بدأت قوات الأمن العراقية عملية عسكرية لمطاردة تنظيم القاعدة في منطقة حوض حمرين شمال بغداد مساء السبت، حسبما أعلن مسؤول عراقي عسكري رفيع الأحد.

    وقال اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية لفرانس برس: بدأنا عملية عسكرية منذ ليلة أمس لملاحقة عناصر القاعدة في معظم مناطق جبال حمرين.

    وجبال حمرين سلسلة من الهضاب تمتد من محافظة ديالى الى الشمال الغربي مرورا بمحافظة صلاح الدين وكركوك وصولا الى الحدود السورية.

    وأكد العسكري أن العملية أثمرت حتى الآن عن القبض على أحد أبرز المطلوبين في تنظيم القاعدة والملقب أبو حمزة الخشالي في منطقة التحرير وسط بعقوبة، وهو ضمن قوائم المطلوبين الخطرين.

    وأشار إلى أن القوات تمكنت من اعتقال قيادي آخر المكنى ابو فاطمة وهو العقل المخطط والمدبر للتفجيرات التي وقعت في يوم الانتخابات التشريعية في بعقوبة.

    وشهدت محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة سلسلة من التفجيرات أودت بحياة عدد من الأشخاص واصابة العشرات في يوم الانتخابات.

    وأوضح العسكري أن العمليات مستمرة لملاحقة الاهداف المطلوبة والتي تتوفر معلومات عن حركتها وتواجدها من منطقة إلى اخرى ومن قرية إلى أخرى.

    وتضم منطقة حوض حمرين تضم معظم معسكرات تنظيم القاعدة وتتميز بطبيعتها الوعرة وتضم كهوفا ووديانا يصعب للسيارات الوصول اليها. وهي تعد من أهم المناطق التي يتخذ منها تنظيم القاعدة مقرا له.

    وأعلنت السلطات العثور على رفات ثلاثة أشخاص في أحد البساتين في شمال بعقوبة يعتقد انهم من قضوا قبل عامين على يد تنظيم القاعدة التي كانت تسيطر على هذه المدينة.

    وأفادت المصادر أن الشرطة عثرت على ثلاثة جثث قضوا قبل نحو عامين في احد البساتين في قرية السبتية على بعد سبعة كليومترات شمال بعقوبة، اثر اخبار صاحب البستان.

    وبينت أن الجثث تعود لرجال قتلوا على ما يبدو على يد تنظيم القاعدة وبدا عليها اثار اطلاقات نارية. وأشار إلى أن دائرة الصحة نقلت الجثث إلى الطب العدلي لغرض التعرف على أصحابها.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X