Announcement

Collapse
No announcement yet.

عمال البريد في كندا يحتجون على طابع «القيم المشتركة» مع إسرائيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عمال البريد في كندا يحتجون على طابع «القيم المشتركة» مع إسرائيل

    عمال البريد في كندا يحتجون على طابع «القيم المشتركة» مع إسرائيل

    احتج اتحاد عمال البريد في كندا، في رسالة موجهة إلى رئيس هيئة البريد مويا غرين، على إصدار طابع بريدي للاحتفال «بالعلاقة القوية بين كندا وإسرائيل بناء على القيم المشتركة بينهما»، مذكراً بالجرائم التي ارتكبتها الدولة العبرية ولا تزال بحق الفلسطينيين.
    وقال رئيس الاتحاد دنيس ليملين، في الرسالة الموجهة إلى غرين والمؤرخة في 9 نيسان الحالي: «يشير القرار المخصص لإطلاق الطوابع إلى أن كندا ستصدر الطابع للاحتفال بالعلاقات الثنائية المتينة بين كندا وإسرائيل - صداقة تمتد إلى 6 عقود من القيم المشتركة والمصالح السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية المشتركة».
    وأضاف «إننا قلقون من أن الهيئة ستطلق الطابع مع إسرائيل بناء على (قيمنا المشتركة)، فيما لا يزال يوجد في إسرائيل أكثر من 20 قانونا عنصريا ضد الأقلية الفلسطينية في قضايا التعليم والعمل وحيازة الأرض والوصول إلى الموارد العامة»، مضيفاً أنّ الدولة العبرية لا تزال ترفض تنفيذ قرار للمحكمة الدولية بتفكيك «جدار الفصل» حول الضفة الغربية، وتواصل بناء المستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية.
    وأوضح أن «إسرائيل ترفض تنفيذ القرار 242 الذي يدعو إلى انسحابها من الأراضي التي احتلتها في العام 1967»، مشيرا إلى وجود تقارير حول تزايد عدد وفيات الأطفال والإجهاض كنتيجة لحصار غزة. وشدد على أن «القيام بأعمال تؤدي إلى وفاة الأطفال والنساء الحوامل لا يمكن اعتباره قيمة مقبولة».
    وختم «في إطار هذه الوقائع، فان اتحاد عمال البريد في كندا قلق من أن هيئة البريد الكندية تحتفل (بالقيم المشتركة والمصالح السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية القوية) مع دولة فشلت حكومتها بشكل متكرر بالقيام بأعمال تتسم بالكياسة والإحساس تجاه الفلسطينيين».
    («السفير»)
    وطني علمني ان حروف التاريخ مزورة حين تكون بدون دماء
    وطني علمني ان التاريخ البشري بدون حب عويل ونكاح في الصحراءhttp://www.wahitalibdaa.com/image.ph...ine=1272034613
Working...
X