Announcement

Collapse
No announcement yet.

محمد بن راشد: الاستثمار في الإنسان مبدأ قامت عليه مسيرة الاتحاد منذ البداية المباركة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • محمد بن راشد: الاستثمار في الإنسان مبدأ قامت عليه مسيرة الاتحاد منذ البداية المباركة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الاستثمار في الإنسان هو مبدأ قامت عليه مسيرة الاتحاد منذ البداية المباركة في عام 1971، ونحن مستمرون على هذا المبدأ، حيث إن تطوير القدرات البشرية هو الخدمات والسياسات والقوانين وتطوير كل ما يخدم مجتمعنا».

    وخاطب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخريجين من القيادات الوطنية خلال تكريمه لهم، وذلك ضمن كوكبة جديدة من القيادات التنفيذية في «برنامج قيادات حكومة الإمارات»، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، خلال الحفل الذي أقيم في فندق «غراند حياة» في دبي، وطالبهم بالمزيد من التعلم والخبرة وعدم الركون إلى الشهادة التي تسلموها والمنصب الذي يشغلونه.

    مشيراً سموه إلى أن هناك تحديات يجب أن نواجهها بالإرادة وبمزيد من العلم والمعرفة. لأن بناء الإنسان هو هدفنا كقيادة في المقام الأول، ونحن سنركز في المرحلة القادمة على القيادات الشابة، خاصة خريجي الجامعات الذين نعول عليهم كثيراً كي يصلوا إلى مناصب قيادية متقدمة تتناسب وطاقاتهم الفكرية والعلمية.

    وأكد سموه أنه لا يحكم على الموظف أو القيادي في العمل على سنوات خبرته، بل يحكم على إنجازاته، لأن عمر الحكومات لا يقاس بالسنوات بل بالإنجازات، وهذه الإنجازات يجب أن تهدى إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يرعى مسيرة التطور والتحديث، وتهدى أيضاً إلى دولتنا وشعبنا.

    وأضاف سموه «أنا بصراحة فخور ببعض القيادات الوطنية التي تقدم لوطنها، وقد أنجزت العديد من المهمات والواجبات الوطنية التي عادت بالخير والفائدة على أداء حكومتنا ومؤسساتنا».

    وأكد سموه أن القادة جزء أساسي من صناعة المستقبل، ومتطلب رئيس لتحقيق الغايات الوطنية العليا، والأهداف الاستراتيجية التي وضعناها في رؤية الإمارات 2021 م.

    وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعد حضوره حفل تخرج الدفعة الثانية من القيادات التنفيذية في برنامج قيادات حكومة الإمارات، حيث قام سموه بتسليم الشهادات للخريجين من مختلف الوزارات والهيئات الاتحادية: «نحن في سباق دائم مع الزمن، وشعبنا لا يرضى إلا بالمراكز الأولى، وهذا يضعكم أمام تحد كبير، نحن نثق أنكم على قدر هذا التحدي، أريدكم أن تستمروا بالتعلم وتطوير قدراتكم، لأن التعلم لا ينتهي بحفل تخرج، بل كل يوم هو فرصة جديدة للتعلم والإنجاز».

    وشدد سموه على أبنائه خريجي الدفعة الثانية من القيادات التنفيذية على أهمية الإنجاز، حيث خاطبهم: «إن عمر الحكومات لا يقاس بالسنوات بل بالإنجازات، لا أريدكم أن تنظروا للوراء، فمن يريد التطوير يجعل نظره دائماً للأمام، ثقوا بأنفسكم وضعوا الثقة في موظفيكم، واجعلوا من بيئة العمل بيئة مليئة بالتحدي والإنجاز».

    وحضر حفل التكريم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية، ومعالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، ومعالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

    ومعالي الدكتور هادف جوعان الظاهري وزير العدل، ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، واللواء محمد ضاعن القمزي، والمهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، إلى جانب عدد من أعيان البلاد وكبار المسؤولين في الدولة.

    واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال حضوره حفل التخرج، على الرؤية التطويرية الجديدة لبرنامج قيادات حكومة الإمارات، والتي وضعتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، حيث تم تطوير إطار عام لإدارة الكفاءات المتميزة في الحكومة الاتحادية وربطه بأنظمة إدارة الأداء والنظام العام لتخطيط القوى العاملة في الحكومة الاتحادية.

    والذي تشرف عليه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القائمين على برنامج قيادات حكومة الإمارات بإضافة فئة جديدة للبرنامج هي فئة «القيادات الشابة»، وهم من خريجي الجامعات أو الموظفين الحكوميين الجدد، موضحاً سموه أنه يريد قيادات حكومية في كافة المستويات الوظيفية.

    وبأن القيادة هي فكر وثقافة ولا ترتبط بالمناصب العليا فقط. وأوضح معالي حميد القطامي رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية بمناسبة تخريج الدفعة الجديدة من القيادات التنفيذية في برنامج قيادات حكومة الإمارات «أن البرنامج ينتقل اليوم بمباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمرحلة جديدة، وفق رؤية تطويرية متكاملة.

    حيث تم وضع إطار عام لإدارة الكفاءات المتميزة في الحكومة الاتحادية، سواء من حيث الاستقطاب أو التدريب والتأهيل، أو تشكيل قاعدة متكاملة للمرشحين للمناصب القيادية الحكومية، ضمن أنظمة تخطيط القوى العاملة في الحكومة الاتحادية.

    رؤية تطويرية

    أكد معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم أن برنامج قيادات حكومة الإمارات برؤيته التطويرية الجديدة سيوفر مساراً وظيفياً سريعاً للكفاءات المتميزة ذات الأداء العالي، حيث سيوفر البرنامج خبرات إضافية متنوعة للمنتسبين، ومهارات عالية في مجال قيادة فرق العمل وإدارة المشاريع والتفكير الاستراتيجي وإدارة التغيير والإدارة المالية، وغيرها من المهارات الضرورية، وصولاً لتشكيل قاعدة واسعة من المرشحين لتولي مهام قيادية في قطاعاتهم ووزاراتهم المعنية.

    يذكر أن برنامج قيادات حكومة الإمارات تم إطلاقه منتصف عام 2008، ويهدف لتمكين الحكومة من تحقيق تواصل مستمر للقيادات الحكومية بمختلف مستوياتها الوظيفية، وإعداد وتطوير القيادات في الحكومة الاتحادية في كافة المستويات الوظيفية.



    أكثر...
Working...
X