Announcement

Collapse
No announcement yet.

الهند تدشن أول فرقاطة حربية محلية الصنع

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الهند تدشن أول فرقاطة حربية محلية الصنع

    الهند تدشن أول فرقاطة حربية محلية الصنع




    نيودلهي- كشفت الهند رسميا النقاب الخميس عن أول فرقاطة حربية محلية الصنع تعتمد في تصميمها على تقنية (ستيلث).
    ونقلت وكالة برس تراست الهندية عن وزير الدفاع الهندي إيه كيه انتوني قوله خلال تدشين السفينة (آي إن إس شيفاليك) في حوض مازاجون لبناء السفن في مومباي الخميس، إنه يوم مهم في تاريخ قوات الدفاع الهندية.

    ومن المقرر أن يتم تزويد الفرقاطات الهندية التي تحمل اسم (شيفاليك) بمجموعة متنوعة من الأسلحة وأجهزة الاستشعار ومن المتوقع أن تمثل مكونا قويا في البحرية الهندية.

    وقال الادميرال كيه إن فايدياناثان المدير العام لإدارة التصميم البحري، في إيجاز صحفي أصدره في نيودلهي الأربعاء، إن مواصفات (ستيلث) المخطط لاضفائها على الفرقاطات، تساعد في جعل عملية تتبعها على شاشات الرادار أكثر صعوبة كما تقلل من الضوضاء الصادرة عنها تحت الماء وتضمن صد محاولات اكتشافها بالأشعة تحت الحمراء.

    وقال فايدياناثان: تبلغ نسبة التكلفة التى تتحملعها الهند نحو ستين بالمئة من تكلفة الفرقاطة وتبلغ تكلفة بناء الفرقاطة الواحدة 23 مليار روبية (515 مليون دولار).

    وتمول عدد من الدول تزويد الفرقاطة البالغ طولها 143 مترا، بنظم الرادار والتسليح، وتشمل ترسانة الأسلحة، صواريخ من طرز (شتيل) و(كلوب) الروسية، ونظم دفاع (باراك) الإسرائيلية، فيما ستقوم الهند بتصميم وتوفير نظم السونار الخاصة بتتبع ومهاجمة الغواصات.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X