Announcement

Collapse
No announcement yet.

حركة كفاية تطالب باعتقال نتنياهو

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حركة كفاية تطالب باعتقال نتنياهو

    حركة كفاية تطالب باعتقال نتنياهو

    فور وصوله إلى مصر


    القاهرة- تقدمت الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) الأحد ببلاغ للنائب العام المصري عبد المجيد محمود طالبت فيه باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فور وصوله إلى مصر هذا الأسبوع ومحاكمته أمام المحاكم المصرية باعتباره مجرم حرب.
    وقع على البيان المنسق العام للحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) عبد الحليم قنديل، ونواب البرلمان حمدين صباحي نائب حزب الكرامة (تحت التأسيس) ونائب جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، والنائب المستقل جمال زهران، وعدد من الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين بينهم الناشطة اليسارية شاهنده مقلد والسفير إبراهيم يسري.

    وأوضح قنديل لوكالة الأنباء الألمانية أن البلاغ يستند إلى عدد من التقارير الدولية التي تناولت الحرب الاسرائيلية على غزة، منها تقرير غولدستون الذي نوقش في الامم المتحدة.

    وقال: تقدمنا مع البلاغ بمذكرة قانونية منفصلة تستعرض مدى ثبوت ارتكاب نتنياهو لجرائم حرب في غزة استنادا إلى القوانين الدولية.

    وأشار نائب جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي إلى أن البلاغ بمثابة رسالة سياسية الهدف منها التأكيد على أن استقبال نتنياهو في شرم الشيخ يتم ضد إرادة الشعب المصري ومرفوض جماهيريا.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X