Announcement

Collapse
No announcement yet.

محمد بن راشد يصدر مرسوماً باعتماد آلية تسعير خدمات «صحة دبي»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً باعتماد آلية تسعير خدمات «صحة دبي»

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي المرسوم رقم 9 لسنة 2012 باعتماد آلية تسعير خدمات هيئة الصحة في دبي.

    ونص المرسوم على أن يتم تحديد أسعار الخدمات الصحية المقدمة من قبل الهيئة - التشخيصية منها والعلاجية - بقرار من المدير العام للهيئة بناء على موافقة خطية مسبقة من الدائرة المالية، كما نص على اعتماد دليل تسعير الخدمات الحكومية المعد من قبل الدائرة كأساس لتسعير الخدمات التي تقدمها الهيئة.

    وفي ما يتعلق بتحمل تكاليف الخدمات المقدمة من قبل هيئة الصحة، فقد نص المرسوم على أن يتحمل المريض أو شركة التأمين المؤمن لديها بحسب التغطية التأمينية تكاليف تلك الخدمات وفقاً للأسعار المعتمدة لدى الهيئة، كما نص على أن تتحمل دائرة المالية تكاليف الخدمات الصحية التي تقدمها الهيئة لعدد من غير المشمولين بالتأمين الصحي من الفئات التالية: مواطنو الدولة وحاملو جوازات السفر الإماراتية ممن تمت الموافقة المبدئية على منحهم جنسية الدولة وكذلك مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمرضى الذين يتم إدخالهم إلى مستشفيات الهيئة في الحالات الطارئة.

    وتتحمل الدائرة أيضاً تكاليف خدمات هيئة الصحة في دبي المقدمة لزوجات المواطنين وزوجات حاملي جوازات سفر الدولة ممن تمت الموافقة المبدئية على منحهم جنسية الدولة ومواليدهن، في ما يتعلق بنفقات الحمل والولادة، وذلك حتى يتم إصدار المستندات الرسمية الخاصة بهم.

    ويلغى أي نص في أي تشريع آخر إلى المدى الذي يتعارض فيه وأحكام هذا المرسوم الذي يعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.



    أكثر...
Working...
X