Announcement

Collapse
No announcement yet.

القطامي يكرّم المشاركين في مسابقة »فارس الظل«

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • القطامي يكرّم المشاركين في مسابقة »فارس الظل«

    نظمت وزارة التربية والتعليم ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة في جريدة الإمارات اليوم، حفل تكريم المعلمين والمعلمات المشاركين في مسابقة فارس الظل، حيث منح معالي وزير التربية المشاركين الدروع التذكارية وشهادات التقدير، وسلم بحضور ظاعن شاهين المدير التنفيذي لشؤون الصحافة في مؤسسة دبي للإعلام، رئيس تحرير صحيفة "البيان"، درع فارس الظل للمعلمة ابتسام خليفة النقبي الفائزة بالمركز الأول في المسابقة، إلى جانب الجائزة الكبرى التي حصلت عليها الفائزة، وهي عبارة عن سيارة فارهة قدمتها مؤسسة دبي للإعلام.

    وقال معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم إن مهنة التعليم ستظل المهنة الأكثر تميزاً، وأن المعلم سيبقى المؤسس الأول للأجيال، والرافد الرئيس للتنمية البشرية، مؤكداً أن مكانة رسالة التعليم وقيمتها، تتجلى وتزداد رفعة، مع ما يحظى به المعلمون والتربويون بوجه عام، من رعاية واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

    حضور

    حضر الحفل الذي أقيم أمس في ديوان الوزارة بدبي ، خولة المعلا وكيل الوزارة المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، ومروان أحمد الصوالح وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة، وعدد من مسؤولي مؤسسة دبي للإعلام وعدد من مديري الإدارات المركزية والمناطق التعليمية.

    وأوضح معالي القطامي ان وزارة التربية وهي تنظر إلى جميع العاملين في القطاع التعليمي بكل فخر، فإنها على ثقة أكيدة في قدراتهم وخبراتهم المستثمرة في إدارة دفة التطوير بمهنية عالية، كما أنها على يقين من أن كوكبة التربويين في المناطق التعليمية والمدارس، على قدر عال من المسؤولية، وأنهم يؤدون واجبهم بكل جد واجتهاد، من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة والوصول بنظامنا التعليمي ليكون ضمن أفضل النظم العالمية.

    وألقى ظاعن شاهين المدير التنفيذي لشؤون الصحافة في مؤسسة دبي للإعلام، رئيس تحرير صحيفة "البيان" كلمة قال فيها: "نتواصل اليوم في كنف هذه المسابقة الطيبة التي يلتئم فيها هذا الجمع المنتخب من حاملي مشاعل النور على دروب الغد ،ويشرفنا كثيرا أن تكون مؤسسة دبي للإعلام ممثلة بصحيفة الامارات اليوم بين هذه الكوكبة المتميزة من الأسرة التربوية التي تشكل القاعدة الأولى والأكثر صلابة في بناء الانسان ،فبدونها لا يستقيم بنيان الأوطان ،ولا يعلو لها شأن بين الأمم ".

    نبل الفروسية

    وأضاف أن الدورة الثانية لمسابقة فارس الظل التي تحتفي بالقطاع الاكثر حيوية وضرورة لأي مجتمع ينشد القوة والعافية ،لافتا إلى أنه إذا كان للفروسية دلالة أو قيمة أو قصة تروى ،فإن المعلم يختصر جميع تلك الادوار مجسدا نبل الفروسية وقيمها الكريمة في أبهى صورها. وأوضح شاهين أن تكريم العلم في شخص المعلم انتصار لمن يعمل في الظل ولا ينتظر إزاء واجبه مكافأة أو جائزة ومسابقة فارس الظل مساحة ضوء تتسع لكل المتميزين في وزاراتنا ودوائرنا، مشيرا إلى أن المسابقة ترسخ الشراكة الجادة والمسؤولة بين الاعلام الوطني الهادف القادر على المبادأة والاثراء والتنوير من جهة وبين القطاعات التنموية على اختلاف مجالاتها وتوجهاتها من جهة أخرى.

    من جانبه قال أحمد الحمادي المدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق في مؤسسة دبي للإعلام إن الدورة الثانية لمسابقة فارس الظل سيتم تقييمها وبناء على نتائج التقييم سوف تتم عملية تطوير المسابقة ،مشيرا إلى أن بناء الاقتراح مفتوحا امام الجميع لتطوير المسابقة.

    وأوضح أنه حتى اليوم لم يتم تحديد الدائرة الحكومية التي ستجرى بها النسخة الثالثة من المسابقة.



    المركز الاول



    قالت ابتسام النقبي إن مسابقة "فارس الظل" تحمل قيم ومبادئ ستقوم بتعليمها للأجيال القادمة وتنشرها بين أفراد المجتمع، لافتة إلى أن تلك المعاني تسهم في بناء الوطن وتطويره، مشيرة إلى أنها لم تتوقع الفوز بالمسابقة التي فازت بها بدعم من الأهل والأصدقاء ومعلمات المدرسة ومجلس أولياء الأمور في دبا الحصن. وتعمل النقبي منذ 13 عاماً مدرسة لغة عربية وتعمل حاليا في مدرسة الحور للتعليم الثانوي.



    أكثر...
Working...
X