Announcement

Collapse
No announcement yet.

إيران تجري مناورات بحرية جديدة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إيران تجري مناورات بحرية جديدة

    إيران تجري مناورات بحرية جديدة

    في الخليج مع توتر ملفها النووي




    طهران- ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني بدء إيران مناورات بحرية جديدة الخميس في الخليج لاظهار قدرة الجمهورية الاسلامية على الدفاع عن نفسها في مواجهة أي هجوم.
    وهذا هو ثاني عرض من نوعه للقوة العسكرية الإيرانية في أقل من شهر.

    وتتزامن مناورات الجيش النظامي الإيراني والتي من المقرر أن تستمر ثمانية أيام في الخليج المهم لامدادات النفط العالمية مع تنامي التوتر في النزاع النووي الايراني المستمر مع قوى غربية.

    وتسعى الولايات المتحدة إلى حشد تأييد الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لفرض جولة رابعة من العقوبات على إيران للضغط عليها لوقف نشاطها الذري الحساس الذي يشتبه الغرب بأن هدفه صنع قنابل وتنفي إيران هذا الاتهام.

    ولم تستبعد الولايات المتحدة وإسرائيل عدوتا إيران اللدوتان العمل العسكري إذا فشلت الدبلوماسية في حل النزاع.

    وقالت إيران ذات الأغلبية الشيعية إنها سترد على أي هجوم تتعرض له باستهداف المصالح الامريكية في المنطقة وإسرائيل بالاضافة إلى إغلاق مضيق هرمز.

    وكان من المقرر أن تنطلق الأربعاء المناورات البحرية التي ستغطي منطقة تشمل أيضا بحر عمان. ولم يتضح على الفور السبب وراء تأخيرها لمدة يوم.

    وذكر التلفزيون الرسمي الايراني أن حبيب الله سياري قائد البحرية في الجيش الإيراني قال إن الهدف هو إظهار قدرة إيران على الدفاع عن أراضيها.

    وأفادت وسائل إعلام رسمية بأن الحرس الثوري الايراني أجرى أواخر الشهر الماضي مناورات استمرت أربعة أيام في الخليج ومضيق هرمز لاختبار صواريخ وزورق سريع جديد يمكنه تدمير سفن العدو.

    وكثيرا ما تعلن إيران إحرازها تقدما في قدراتها العسكرية وتختبر أسلحة في محاولة واضحة لاظهار استعدادها لصد أي ضربة إسرائيلية أو أمريكية.

    وصرح روبرت غيتس وزير الدفاع الأمريكي في وقت سابق من هذا الاسبوع بأن إيران تتحدى القوة البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط بمنظومة من الأسلحة الهجومية والدفاعية.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X