Announcement

Collapse
No announcement yet.

البنتاغون يجرب علاجا بالروائح

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • البنتاغون يجرب علاجا بالروائح

    البنتاغون يجرب علاجا بالروائح

    لتخفيف ضغوط الحرب




    فورت رايلي- قال وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس السبت إن الجيش الأمريكي يجرب علاجا بالروائح والوخز بالابر وغيرها من طرق غير تقليدية لعلاج الجنود الذين أصيبوا بصدمات نفسية بعد خوضهم عمليات قتالية.
    وأضاف غيتس إن هذه التجارب بدت واعدة.

    ووصف غيتس هذه العلاجات المحتملة لاضطراب ما بعد الصدمة خلال لقاء مع زوجات جنود في فورت رايلي بولاية كنساس عندما طلبت منه امرأة تفسير عدم تغطية علاجات تقويم العمود الفقري والوخز بالابر في خطة الرعاية الصحية العسكرية.

    وقال جيتس: لدينا وحدة تجريبية... علاج جنود مصابين باضطراب ما بعد الصدمة واستخدام عدد من الطرق غير التقليدية بما في ذلك العلاج بالروائح والوخز بالإبر وأشياء مثل هذه، تعطي حقا نتائج جدية.

    وشهدت وزارة الدفاع الأمريكية زيادة حادة في عدد الجنود الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة خلال فترات طويلة من الخدمة في العراق وأفغانستان وبعدها.

    ويمكن أن يسبب هذا الاضطراب، الفقد بشكل كلي أو جزئي للشعور بذكريات الماضي والحدة والتبلد العاطفي. وهذه المخاطر تعتمد على نوع الأحداث الصادمة التي تعرض لها الشخص.

    ووجد تقرير نشر في دورية (نيو انجلاند) الطبية في يناير كانون الثاني أن الجنود الأمريكيين المقاتلين في العراق الذين تلقوا جرعة من عقار المورفين المسكن للالام في غضون ساعة من الاصابة كانوا أقل عرضة للاصابة باضطراب ما بعد الصدمة.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X