Announcement

Collapse
No announcement yet.

السعودية تفرج عن الصيادين المصريين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السعودية تفرج عن الصيادين المصريين

    السعودية تفرج عن الصيادين المصريين




    القاهرة 'القدس العربي': أعلنت وزارة الخارجية المصرية أمس الاثنين أن السلطات السعودية قررت الإفراج عن مراكب الصيد الخمسة المحتجزة لديها، نظرا لدخولها المياه الإقليمية السعودية بطريقة غير شرعية، والصيد بها بدون ترخيص. وكان على متن المراكب الخمسة 149 صيادا مصريا تم الإفراج عنهم جميعاً ومن المقرر أن يعودوا للقاهرة خلال يومين.
    وأكد السفير عبدالحكم أن قرار السلطات السعودية جاء فى إطار العلاقات الوثيقة والمتميزة القائمة بين مصر والسعودية الشقيقة، واستجابة للجهود والإتصالات التي قام بها سفيرنا في الرياض، وقنصلنا العام في جدة.
    وقال السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة واللاجئين الاثنين إن مراكب الصيد المصرية الخمسة، سيسمح لها بالعودة الى أرض الوطن خلال الساعات القليلة القادمة.
    ووجه عبدالحكم الشكر للأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جيزان، الذي أصدر تعليماته بالإفراج عن مراكب الصيد المصرية وتزويدها بالوقود والمؤن، وهو الأمر الذي يعكس عمق وتميز العلاقات بين مصر والسعودية قيادة وحكومة وشعبا.
    وأدى قرار الإفراج عن الصيادين لحالة من الارتياح بين ذويهم الذين إنتابتهم منذ الإعلان عن إعتقال مراكب الصيد الخمسة حالة من الهلع خشية أن يصيب الصيادين ما يصيب العديد من العمالة المصرية هناك الذين يتعرضون للملاحقة والاعتقال بسبب نظام الكفيل الذي يجعل من تلك العمالة رهينة في قبضة الكثير من رجال الأعمال السعوديين..
    وفي تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' أشار نائب البرلمان عن حزب الوفد محمد شردي إلى ضرورة أن يكون للحكومة المصرية دور قوي في حماية رعاياها في الخارج خاصة البسطاء الذين يلقون بأنفسهم في غياهب المجهول بحثاً عن فرصة عمل من أجل سد حاجة أسرهم.
    وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أن السلطات السعودية القت القبض على 149 صيادا مصريا على متن خمسة مراكب صيد، كانوا يصطادون بدون ترخيص ويخضعون للتحقيق في المملكة العربية السعودية.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X