Announcement

Collapse
No announcement yet.

«الخارجية» تطلق «نصائح وإرشادات السفر» وخدمة «تواجدي»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «الخارجية» تطلق «نصائح وإرشادات السفر» وخدمة «تواجدي»

    تطلق وزارة الخارجية اليوم وللعام الثالث على التوالي حملتها الوطنية بعنوان نصائح وإرشادات السفر وخدمة "تواجدي"، والتي تستمر لمدة 22 يوما خلال الفترة من 16/6 إلى 7/7 2012. وتتزامن هذه الحملة مع قرب موعد الإجازات والسفر لمواطني الدولة، انطلاقاً من حرص وزارة الخارجية على سلامة ورعاية مواطني الدولة في الخارج.

    وأكد السفير سلطان محمد العلي مدير إدارة الشؤون الإعلامية والاتصال الحكومي في وزارة الخارجية أن الحملة تتضمن نصائح وارشادات تساهم في تجنيب مواطني الدولة العديد من الصعوبات والمشاكل في الخارج، ويأتي ذلك استشعارا من وزارة الخارجية لواجبها تجاه المواطن وحرصها على تسهيل سفره وإقامته وحمايته من أية مصاعب أو مشكلات أو معوقات قد تعترضه خارج الدولة.

    وشدد على المواطنين المسافرين إلى أوروبا بضرورة التأكد أن وجهتهم الأولى هي الدولة التي قامت بإصدار تأشيرة "الشنغن" لهم، تجنبا لإعادتهم إلى الدولة وخاصة مطارات هولندا وبلجيكا. وأشار إلى أن الوزارة ستقوم خلال الحملة وعبر حسابها الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" ومن خلال تغريداتها بإرسال أهم الإرشادات الخاصة بالسفر لمتابعيها.

    وأشار العلي إلى أنه يمكن الدخول لخدمة "تواجدي" عن طريق الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للوزارة وتعبئة البيانات المطلوبة، وبعد إتمام عملية التسجيل في الخدمة يتلقى المواطن بريدا إلكترونيا يحوي رقما خاصا للشخص المسجل يمكن من خلاله الدخول إلى البيانات الشخصية المدخلة لتعديلها أو إلغائها كما يمكن للمواطنين التسجيل في الخدمة من خلال الاتصال بالرقم المجاني: 80044444. وقال إن الوزارة قامت مؤخرا بتفعيل الرقم 600599991 -00971 الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات لاستخدامه في حالة تعرض المواطن لأي طارئ.



    أكثر...
Working...
X