Announcement

Collapse
No announcement yet.

فتح: الطفولة الفلسطينية بغزة في خطر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فتح: الطفولة الفلسطينية بغزة في خطر

    فتح: الطفولة الفلسطينية بغزة في خطر

    وإحراق مخيمات الأونروا إرهاب



    رام الله- غزة- اعتبرت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد إحراق وتدمير مخيما صيفيا لوكالة الغوث الدولية (أونروا) في غزة اعتداء إرهابيا على حقوق الطفل الفلسطيني وحقه في الحياة.
    وقال الناطق باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان إن حركة حماس تستهدف المسيرة التعليمية ومناهج التربية التابعة لأونروا في القطاع بعد مؤامراتها وتدخلاتها الحزبية التي أدت لانهيار المؤسسات التعليمية الحكومية.

    وحمل القواسمي حماس المسؤولية الكاملة عن عملية تدمير وإحراق المخيم الصيفي على شاطئ بحر غزة، واتهم أجهزتها الأمنية بالضلوع في الحادث.

    ورأى أن الجريمة دليل على ذهنية متخلفة مسيطرة تسعى إلى أخذ الشعب الفلسطيني في غزة إلى غياهب التجهيل والتعصب، محذراً من كارثة انسانية وثقافية ستحل بالمجتمع الفلسطيني ومستقبله في ظل حكم حماس.

    وطالب المتحدث أونروا بالاستمرار في تقديم خدماتها لأطفال القطاع وعدم الخضوع لإرهاب الجماعات المسلحة، مؤكدا وقوف المجتمع الفلسطيني إلى جانبها في مواجهة "الإرهاب المنظم الذي تتعرض له مؤسساتها".

    وكان مسلحون مجهولون أحرقوا في ساعة مبكرة من فجر الأحد أحد أكبر مخيمات الأونروا في غزة التي تحمل أسم (ألعاب الصيف 2010) بعد أن اعتدوا على حارسه وتركوه له رسالة تهديد لمدير عمليات أونروا جون كينج.

    ومن جهتها استنكرت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس حادث حرق المخيم الصيفي للأونروا، مؤكدة رفضها القاطع لأي حالة خرق للأمن وأنها ستلاحق الفاعلين.

    وقال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو في بيان له إن حكومته تعبر عن استيائها من البيان الصحفي الذي وزع في بعض مناطق قطاع غزة حول بعض الإشكاليات المتعلقة بعمل وكالة الغوث في القطاع.

    وأكد النونو على دور وكالة الغوث في دعم الشعب الفلسطيني على مدار العقود الماضية وبما يقوم به مدير عمليات أونروا جون جينج من جهد لرفع الحصار عن القطاع ، مبينًا التزام الحكومة بتوفير الأمن للجميع في القطاع وخاصة العاملين في الوكالة.

    وذكر المتحدث أن الحكومة تعمل جاهدة للتعرف على من يقف وراء الحادث الذي وقع الليلة والبيان المذكور، داعياً إلى ضرورة تواصل وكالة الغوث مع الفعاليات المختلفة لبحث القضايا الخلافية المطروحة التي تثير بعض التساؤلات في الشارع الفلسطيني.

    ومن جانبه، أعلن مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) جون كنج، أن الأونروا ستعيد بناء المخيم الصيفي الذي دمره مسلحون مجهولون فجر الأحد على عل شاطئ بحر مدينة غزة.

    وقال كنج في مؤتمر صحفي عقده في المخيم الصيفي المدمر إن الذين قاموا بعملية الحرق أرادوا منع أطفال غزة من الابتسام والحياة.

    ورأى المسئول الأممي أن العمل ناتج عن عقلية متطرفة تكره الأطفال والحياة، مؤكدا أن الأونروا ستعيد بناء المخيم فورا وأن الالعاب الصفية ستتواصل، منوها إلى أن أكثر من 80 % من أطفال قطاع غزة يعانون من ضغوط نفسية حسب برنامج غزة للصحة النفسية وأن هذه المخيمات وجدت لتحرير هؤلاء الأطفال من تلك الضغوط وايجاد جو من الفرح والسعادة المعدومة جراء الحصار والماساة التي تعيشها غزة.

    وطالب الحكومة بغزة بتوفير الأمن لتلك المخيمات، محذرا من تصاعد تلك الأعمال وتأثيراتها المختلفة على حياة الناس. وقال إن من قاموا بهذا العمل لن يخيفوا الأونروا ولن يجعلوها تتراجع عن عملها في مساعدة أهل غزة.

    وأوضح الناطق الإعلامي باسم (الأونروا) عدنان أبو حسنة أن هؤلاء المسلحين أحرقوا المخيم الذي يحتوي على ألعاب ومسابح ودمروه بالكامل، مبينا أن الوكالة كانت تنوي افتتاح المخيم في الثاني عشر من شهر حزيران القادم.

    وذكر أبو حسنة أن المسلحين اعتدوا على أحد حراس المخيم وسلموه رسالة تهديد لمدير عمليات الأونروا واثنين من موظفيه وبداخلها أربع رصاصات.

    وبدوره، قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إيهاب الغصين إن الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث، مشدداً على أن هذا العمل مدان بشدة وسيتم محاسبة الفاعلين فور الكشف عنهم.

    واستنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، ومنظمات حقوقية فلسطينية بشدة عملية الحرق.


    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر

  • #2
    رد: فتح: الطفولة الفلسطينية بغزة في خطر

    لقد نشرت هذا الخبر في الواحة السياسية لغاية إبراز مدى قذارة الصراع بين فتح

    و حماس إذ تحول من صراع على السلطة و على البرامج و الخيارات التي

    يقترحها كل طرف للنهوض بالواقع الفلسطيني إلى صراع فيه تبادل للتهم دون دليل

    مقنع أو حجة ثابتة و واضحة . و اهام فتح لحماس بأنها السبب في حرف هذا

    المخيم يعتبر مهزلة جديدة تنضاف إلى جملة المهازل التي ساهمت في تراجع

    حركة فتح و فقدانها للثقة و المصداقية فلو كانت التهم الصفات الذميمة التي

    وجهتها لحماس موجهة للكيان الصهيوني لهان الأمر و لقلنا أن حركة فتح تقوم

    بدورها على أحسن وجه أما أن تتوجه بهذه الإتهامات إلى حركة حماس دون دليل

    فإننا ذلك لن يخلف في أنفسنا غير الأسف على الواقع الذي تردت إليه الفصائل

    الفلسطينية . فمنظمة الغوث الدولية تعمل في غزة منذ سنوات و لا تجد مضايقات

    فما الذي حدث الآن لتقدم حماس على حرق هذا المخيم ؟

    كفى متاجرة بالشعارات الرنانة الفارغة من الداخل و كفى فحركة حماس ليس لها

    مصلحة في حرق المخيم و ليس لها مصلحة في إيذاء الأطفال و منعهم من

    الترفيه عن أنفسهم .
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر

    Comment

    Working...
    X