Announcement

Collapse
No announcement yet.

استراليا تطرد مسؤولا في السفارة الإسرائيلية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • استراليا تطرد مسؤولا في السفارة الإسرائيلية

    استراليا تطرد مسؤولا في السفارة الإسرائيلية اثر تزوير جوازات سفر




    ثلاثة استراليين من حاملي جوازات السفر المزورة المشتبه بهم في اغتيال المبحوح



    سيدني- قررت استراليا الاثنين طرد مسؤول في السفارة الإسرائيلية متهمة إسرائيل بتزوير جوازات سفر استرالية في قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.
    وقال وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث إن بلاده تبقى صديقا ثابتا لإسرائيل، مشيرا في الوقت نفسه إلى انه لا يمكن لأي حكومة أن تقبل بتزوير جوازات سفرها.

    وأضاف سميث في البرلمان إن الحكومة طلبت سحب عضو في السفارة الاسرائيلية في كانبيرا من استراليا في غضون اسبوع بدون كشف هويته.

    وأكد سميث أن تحقيقا في جوازات السفر الاسترالية الأربعة التي استخدمها قتلة المبحوح في كانون الثاني/ يناير كشف انها مزورة، مبينا أن نوعية الجوازات المزورة تشير إلى ضلوع جهاز استخبارات رسمي فيها.

    وأوضح أن هذه التحقيقات بددت أي شكوك لدى الحكومة بشأن مسؤولية إسرائيل في تزويرها.

    وفي اذار/ مارس، طردت بريطانيا دبلوماسيا إسرائيليا على خلفية استخدام قتلة المبحوح جوازات سفر بريطانية مزورة. واتهم جهاز الموساد الإسرائيلي بالوقوف خلف اغتيال المبحوح لكن إسرائيل تؤكد عدم وجود أدلة تدعم ضلوعها في العملية.

    وكانت شرطة دبي اتهمت 27 شخصا يحملون جوازات غربية باغتيال المبحوح، فيما أكدت الدول التي تنتسب اليها الجوازات أن غالبيتها مزورة وهي تمثل حالات انتحال شخصية.

    وبين المشتبه بهم 12 استخدموا جوازات سفر بريطانية وستة جوازات ايرلندية وأربعة جوازات فرنسية وأربعة جوازات استرالية وشخص حمل جوازا المانيا.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X