Announcement

Collapse
No announcement yet.

ركض عربي قح (كامل نصيرات)

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ركض عربي قح (كامل نصيرات)

    ما زلتُ أركضُ ..أحملُ الفراغ فوق رأسي و أركض ..أحمل مشروعاً فارغاً و أركض ..كل أمنياتي على حد السكين ؛ ولكنها بيضاء من غير سوء ..!! الركض يورثني اللهاث ..في يميني حكومة عربية قادرة أن تضرب ما في شمالي ؛ لأن في شمالي شعباً عربياً غير أعزل ؛ فهو يحمل جينات السلاح ؛ و لكني عن أي سلاحٍ أتكلّم ..سلاح إذا ما أُخرِجَ من غمده؛ رجف الحامل له قبل العدو ..!!
    أتراني أضيع اليوم في وهم العرب ..؟! أترى لو كنت غير عربي أو من ملّة أُخرى سيعرفني العرب كما يعرفونني اليوم ..؟ أتراهم وسط ضعفهم يدافعون عن طفولتي التي ضاعت في حاراتهم و زققهم وكأن الطفل العربي الذي كنته لم يرتكب إلا إثم البراءة ..!! ما أوجع العيش في قرارات عربية ليس لها قرار ..!!
    أعلم إني أُحلّق اليوم بعيداً ..فقط لأستعيد عافية القدمين الحافيتين اللتين كنتُ أركض بهما طفلاً صغيراً ؛ ليس خوفاً من قائمة الأوجاع العربية ؛ ولا قائمة الهزائم ..ولا بحثاً عن حليب أُمّي ..و لكنني كنتُ أركض يومها ركضاً شنيعاً لأصل إلى ( المستقبل ) ..وها هو المستقبل بين يديّ و قد صار حاضراً معجوناً بلهاث ركضي القديم ..ويلي بل ثكلتني أمّي بل ويحي ..هذا الذي أرهقتَ الدنيا كلها ؛مرارةً و سجناً و حرماناً كي أصل إليه ..؟؟!!
    أما زلتَ تركض ..؟! أما زلتَ ترى أن الحكومة على يمينك و الشعب على شمالك ..!! حسناً ..بقي سؤالان بريئان أيها الطفل الكبير ..سؤالان بحجم الاختناق الذي أنت به الآن ..!! السؤال الأول : من هو الذي أمامك ..؟؟ ليس ظلّك ولا مستقبلك ..و سأسمح لك أن تحتال للإجابة على هذا السؤال ..ولكنني لن أسمح لك أن تخدعني في إجابة السؤال الثاني : من الذي كان وما زال وراءك منذ ميلادك إلى الآن إلى الخاتمة ..؟ بل ماذا كان يفعل وراءك أيها الأحمق ..؟؟!!
Working...
X