Announcement

Collapse
No announcement yet.

مقتل 73 شخصا في أعمال عنف تجتاح جامايكا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مقتل 73 شخصا في أعمال عنف تجتاح جامايكا

    مقتل 73 شخصا في أعمال عنف تجتاح جامايكا





    قوات الأمن تنتشر في شوارع العاصمة كينغستون



    واشنطن- مكسيكو سيتي- أعلنت السلطات في جامايكا أن عدد الضحايا جراء الاضطرابات التي تشهدها جامايكا منذ مطلع الأسبوع الجاري ارتفع إلى 73 شخصا الخميس وسط مخاوف بشأن استخدام القوة من جانب الشرطة.
    وقال وزير الإعلام داريل فاز إن الشرطة لم تتمكن حتى الآن من إلقاء القبض على زعيم تجارة المخدرات المتهم كريستوفر دودوس كوك المطلوب أيضا في الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات جنائية.

    ويسود اعتقاد أن دودوس مختبئ في معقله بحي تيفولي جاردنز في العاصمة كينغستون حيث تركزت الاشتباكات. ومع ذلك يجري البحث عن كريستوفر في أنحاء البلاد.

    وأعربت لجنة حقوق الإنسان المنبثقة عن منظمة الدول الأمريكية الخميس عن قلقها العميق إزاء موجة العنف التي تجتاح جامايكا منذ مطلع الأسبوع الجاري.

    وقالت اللجنة في بيان: تعرب اللجنة عن عميق أسفها لعمليات القتل التي حدثت في هذا السياق وتدعو على وجه السرعة دولة جامايكا لإجراء تحقيق دقيق وفعال ومحايد في تلك الأحداث.

    كما دعت اللجنة السلطات في جامايكا إلى اتخاذ كل التدابير الضرورية لضمان حق الحياة وسلامة وأمن كل الأشخاص.

    واندلعت أحداث العنف يوم الأحد الماضي بعدما تعهد رئيس الوزراء بروس جولدنج بتسليم كوك إلى الولايات المتحدة. وردا على اندلاع أعمال العنف أعلن جولدنج حالة الطوارئ لمدة شهر في أجزاء من العاصمة ومدينة سانت أندروز.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X