Announcement

Collapse
No announcement yet.

القبض على 13 قرصانا صوماليا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • القبض على 13 قرصانا صوماليا

    القبض على 13 قرصانا صوماليا

    وتحرير تسعة صيادين يمنيين



    دورية تابعة للبحرية اليمنية



    صنعاء- أعلنت وزارة الدفاع اليمنية السبت أن البحرية اليمنية قبضت على 13 قرصانا صوماليا وحررت سفينة صيد يمنية بعد أربعة أيام على احتجازها في جنوب ارخبيل سقطرى عند مدخل خليج عدن.
    وقال اللواء الركن بحري رويس عبدالله مجور قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي إن زوارق تابعة للبحرية اليمنية تمكنت بالتعاون مع القوات الدولية المتواجدة في المياه الدولية في البحر العربي من تحرير قارب يمني على متنه تسعة صيادين كانوا قد تعرضوا للاختطاف من قبل قراصنة صوماليين قبل أربعة أيام.

    ونقل موقع صحيفة (26 سبتمبر) عن الضابط قوله: تم خلال عملية تحرير الصيادين اليمنيين والقارب المختطف القبض على 13 قرصانا صوماليا في منطقة نشطون أمام سواحل محافظة المهرة وضبط معدات واسلحة متنوعة بحوزتهم بينها عدد من الرشاشات وقاذفتي آر بي جي وتم ايصال القراصنة المضبوطين الى مدينة المكلا وتسليمهم لاجهزة الامن تمهيدا لاحالتهم الى النيابة العامة لاستكمال إجراءات محاكمتهم.

    واضاف إن الصيادين اليمنيين جميعهم يتمتعون بصحة جيدة وقد تم تحريرهم من ايدي القراصنة دون ان يتعرضوا لأي أذى وعادوا إلى أهاليهم.

    وكانت سفينة الصيد احتجزت جنوب سقطرى عندما كانت تبحر إلى مرفأ المكلا في محافظة حضرموت. وكانت عدة سفن يمنية احتجزت في السابق على أيدي قراصنة صوماليين اعتقل بعضهم واحيلوا على القضاء.

    وفي 18 ايار/ مايو أصدرت محكمة في صنعاء احكاما بالإعدام على ستة قراصنة صوماليين احتجزوا ناقلة نفط يمنية في عملية أوقعت قتيلين. وفي اليوم التالي حكم بالسجن عشر سنوات على عشرة قراصنة أخرين لمحاولتهم خطف ناقلة نفط يمنية في خليج عدن.

    ويواصل القراصنة تحركاتهم في المنطقة بالرغم من الجهاز العسكري الكبير المنتشر في المحيط الهندي. ويحتجز القراصنة اكثر من 400 بحار رهائن، وهو رقم قياسي منذ تطور أعمال القرصنة الصومالية في 2007.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X