Announcement

Collapse
No announcement yet.

غارتان إسرائيليتان على قطاع غزة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • غارتان إسرائيليتان على قطاع غزة

    غارتان إسرائيليتان على قطاع غزة

    بعد إطلاق صواريخ ولا اصابات



    بقايا مبنى مطار غزة



    غزة- أعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن ليل السبت الأحد غارتين جويتين على جنوب غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع على إسرائيل.
    وهاجمت طائرات مرتين هدفا في قطاع المطار في رفح جنوب قطاع غزة، حسبما ذكرت مصادر فلسطينية.

    وأوضح سكان محليون ليونايتد برس انترناشونال أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت سبعة صواريخ على الأقل بشكل متلاحق، على المطار المدمر نتيجة تعرضه المستمر للقصف وأعمال التجريف منذ العام 2002.

    وأكد ناطق عسكري إسرائيلي الغارتين، موضحا انها جاءت ردا على إطلاق صواريخ السبت وتستهدف- على حد قوله- نفقا مخصصا لتسلل ارهابيين إلى إسرائيل.

    وكان متحدث عسكري إسرائيلي ذكر أن فلسطينيين أطلقوا صاروخين من قطاع غزة على جنوب إسرائيل من دون أن يسفرا عن اصابات أو اضرار.

    وقال المتحدث لوكالة فرانس برس إن صاروخا أطلق من شمال قطاع غزة سقط من دون أن يسفر عن اصابات في منطقة عسقلان بجنوب تل ابيب. وأضاف إن صاروخا آخر سقط في قطاع غزة نفسه على ما يبدو.

    وشنت إسرائيل في شتاء 2008-2009 هجوما عسكريا واسعا على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية حماس في محاولة لوقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية المحلية الصنع على أراضيها. وأدى الهجوم إلى استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني.

    ورغم هذه العملية العسكرية، يتحدث جيش الاحتلال عن سقوط أكثر من ستين صاروخا وقذيفة هاون على الأراضي الإسرائيلية منذ بداية العام.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X