Announcement

Collapse
No announcement yet.

عشرات القتلى في هجومين شمالي بغداد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عشرات القتلى في هجومين شمالي بغداد

    سقط ما لا يقل عن 36 قتيلاً وما يقارب200 جريحا في تفجيرين انتحاريين استهدفا زواراً في منطقة الكاظمية كانوا راجعين إلى بيوتهم بعد مشاركتهم في مناسبة دينية

    وجاء التفجيران بعد ثلاثة أيام من سلسلة تفجيرات عمت مناطق العراق وأسفرت عن سقوط أكثر من 70 قتيلًا في عملية تبناها تنظيم القاعدة في العراق.

    وانفجرت السيارة المفخخة الأولى في منطقة الشعلة في شمال بغداد، حيث أسفر انفجارها عن مقتل ما لا يقل عن 16 شخصاً وإصابة 95 آخرين. وبعد نحو ساعتين، انفجرت سيارة مفخخة ثانية في ساحة صنعاء الواقعة عند أطراف الشعلة، ما أدى إلى مقتل 20 شخصا واصابة100 أخر بجروح.

    واستهدفت السيارتان المفخختان زواراً كانوا في طريق عودتهم إلى مدنهم بعدما شاركوا صباح أمس في إحياء مراسم دينية في مدينة الكاظمية رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها السلطات العراقية، إذ نشرت الحكومة أكثر من 100 ألف عنصر من قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية، بينما عاشت بغداد حالة من شبه حظر التجوال بعد قطع عدد من الطرق الرئيسة وسط العاصمة.

    وجاء انفجارا الأمس بعد ثلاثة أيام من سلسلة تفجيرات عمت مناطق العراق وأسفرت عن سقوط أكثر من 70 قتيلا، في أسوأ أعمال عنف في يوم واحد منذ انسحاب القوات الأميركية من البلاد في ديسمبر الماضي وفق مجموعة البحث عن الكيانات الإرهابية الدولية (سايت) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً.

    وفي سياق الوضع الأمني في العراق، قالت مصادر الشرطة إن ضابطاً قتل برصاص مسلحين جنوبي مدينة الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد)، في حين اغتال مسلحون مجهولون عضواً في الهيئة العامة لتحالف العشائر في محافظة نينوى (شمال).

    وقال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على عضو الهيئة العامة لتحالف العشائر الشيخ فوزي محسن عبو الحيالي أثناء وجوده في منطقة باب السراي وسط الموصل ما أدى إلى مصرعه.



    أكثر...
Working...
X