Announcement

Collapse
No announcement yet.

استشهاد فلسطينيّيْن برصاص مستوطن في الخليل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • استشهاد فلسطينيّيْن برصاص مستوطن في الخليل

    استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث بجروح أمس، عندما أطلق مستوطن إسرائيلي النار عليهم بشكل مباشر في مدينة الخليل بالضفة، ما أدى لإصابة الشهيدين إصابات مباشرة في الرأس والصدر، في اعتداء سافر وصريح. فيما أصيب شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزة.

    وذكرت وسائل إعلام محلية فلسطينية أن مستوطنا إسرائيليا أطلق النار باتجاه مجموعة من المواطنين الفلسطينيين قرب منطقة السيميا غرب السموع في الخليل، ما أدى إلى استشهاد الشاب أنور خليل عبدربه (35 عاما) وهو من بلدة يطا، والمسن نعيم سلامة محمد النجار (79 عاما) وهو من بلدة إذنا غربي الخليل، إضافة إلى إصابة فلسطيني ثالث بجروح.

    وقال مصدر طبي فلسطيني إن جثماني الشهيدين نقلا إلى مستشفى أبوالحسن القاسم في بلدة يطا حيث يقطن ذووهما.

    وأكد مدير المستشفى زياد أبوزهرة أنه أدخل لقسم الطوارئ الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت شهيدان، وتبين خلال المعاينة إنهما أصيبا بإطلاق نار بشكل مباشر ومن مسافة قريبة، حيث أصيب الشهيد النجار برصاصة في الرأس والرقبة، فيما أصيب الشهيد عبدربه برصاص في الصدر.

    وأكد أبو زهرة أن جثتي الشهيدين ما زالتا في المستشفى ولم تسلما إلى ذويهما حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية. وسادت حالة من التوتر المنطقة، فيها هرعت إلى المكان قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

    توغل في القطاع

    إلى ذلك، أصيب فلسطيني بجروح أمس جراء إطلاق نار من قبل قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

    وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة أدهم أبوسلمية، في بيان، إن فلسطينياً أصيب ونجا آخر جراء إطلاق نار من قبل قوات الجيش الإسرائيلي شرق دير البلح وسط قطاع غزة. وأضاف ان المصاب نقل إلى مستشفى «شهداء الأقصى» بالمدينة، واصفاً إصابته بالمتوسطة.

    وكانت حوالي 12 آلية عسكرية إسرائيلية توغلت شرق المدينة في ساعات صباح أمس، وبدأت بأعمال تجريف يتخللها بين الحين والآخر إطلاق نار تجاه الأحياء الفلسطينية.

    يشار الى ان الجيش الإسرائيلي دأب على التوغل في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، حيث يقوم بأعمال تجريف تترافق مع عمليات قصف وإطلاق نار.



    أكثر...
Working...
X