Announcement

Collapse
No announcement yet.

واشنطن اعتقلت 10 اشخاص فى القضية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • واشنطن اعتقلت 10 اشخاص فى القضية

    موسكو: المزاعم الامريكية بشان شبكة التجسس "لا اساس لها"



    محكمة ألبرت الفيدرالية بنيويورك
    نيويورك ، موسكو - أ ف ب
    اعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الثلاثاء ان روسيا تنتظر توضيحات بعد الاعلان عن اعتقال اشخاص في الولايات المتحدة يشتبه في قيامهم بالتجسس لصالح روسيا حسبما نقلت وكالة انترفاكس الروسية
    وقال لافروف متحدثا من القدس "لم يوضحوا لنا المسالة. آمل ان يشرحوا لنا ذلك". كما سخر من توقيت صدور الاعلان عن اعتقال الاشخاص العشرة المشتبه بهم في قضية التجسس, بعد ايام قليلة على زيارة الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الى الولايات المتحدة في سياق السياسة التي ينتهجها مع نظيره الامريكي باراك اوباما لتحريك العلاقات الثنائية.
    وقال لافروف "تم اختيار توقيت الاعلان بلباقة خاصة".
    واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق الثلاثاء ان المعلومات حول تفكيك شبكة التجسس التي يشتبه بانها تعمل لحساب روسيا في الولايات المتحدة تنطوي على "الكثير من التناقضات".
    وكانت وزارة الخارجية الروسية اعتبرت قبل ذلك ان المعلومات حول تفكيك شبكة التجسس تنطوي على "الكثير من التناقضات".
    واعتقلت الولايات المتحدة 10 اشخاص متهمين بالتجسس لحساب الاتحاد الروسي، كما اعلنت وزارة العدل الامريكية مساء الاثنين.
    وجاء في بيان الدعوى الذي لا يوضح الجنسيات الحقيقية للمعتقلين، ان هؤلاء الاشخاص "يزعمون" انهم امريكيون وكنديون او من البيرو.
    والقي القبض عليهم بعد تنفيذهم "مهمة سرية طويلة المدى في الولايات المتحدة لحساب الاتحاد الروسي".
    والرجال العشرة الذين اعتقلوا الاحد في نيوجيرسي (شرق) ونيويورك (شمال شرق) وفيرجينيا (شرق) وماساتشوستس (شمال شرق) سيمثلون امام قاض فيدرالي.
    ويواجهون عقوبة السجن 5 اعوام للاتهامات بالتجسس و20 عاما لتبييض الاموال.

    وقد مثلت آنا شامبان وهي موطنة روسية في الـ28 من العمر امام محكمة نيويورك الاثنين حيث وصلت الى الولايات المتحدة قبل مدة ومعها اجازة عمل شرعية وقد سحبت منها السبت الماضي، حسب ما اعلن وكيلها للصحفيين المحامي روبرت ام. بوم.

    وطالب المحامي باطلاق سراحها بكفالة ولكن القاضي اعتبر انه بعد قراءة شكوى الشرطة الفيدرالية "من الصعوبة تبرئتها" ورفض طلب الدفاع.
    واعلن ممثل النيابة العامة ان المحكمة ستبلغ الحكومة الروسية بالوضع، وحدد القاضي الجلسة المقبلة بعد غد الخميس للاستماع الى طلبات اطلاق السراح بكفالة للمتهمين الاخرين
Working...
X