Announcement

Collapse
No announcement yet.

الحكم باعدام قاتل ابنة ليلى غفران وصديقتها بعد موافقة المفتي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الحكم باعدام قاتل ابنة ليلى غفران وصديقتها بعد موافقة المفتي

    الحكم باعدام قاتل ابنة ليلى غفران وصديقتها بعد موافقة المفتي


    هبة العقاد احدى الضحيتين- القاتل محمود عيساوي
    القاهرة - أ ش أ
    قضت محكمة جنايات الجيزة الاربعاء بمعاقبة محمود سيد عبدالحفيظ عيساوى بالاعدام شنقا، وذلك اثر انتهاء المحكمة الى ادانته بارتكاب جريمتى قتل الفتاتين هبة ابراهيم عقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين عمدا من غير سبق اصرار مقترن بجريمة سرقة مبلغ مالى.
    فيما انتهى تقرير مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعه بعد استعراض القضية إلى ثبوت ارتكاب المتهم لجريمته بقتل الفتاتين هبة إبراهيم عقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين، الأمر الذى يتعين معه القصاص منه.
    وأكدت محكمة جنايات الجيزة أن حكمها جاء بإجماع آراء مستشارى المحكمة، واوضحت، فى حيثيات حكمها، أن كافة الأدلة والوقائع ضد المتهم جاءت متساندة ومكملة لبعضها البعض ضده.
    وأشارت المحكمة إلى أن انتقالها إلى مسرح الجريمة لمعاينته قطع بما لايدع مجالا للشك ارتكاب المتهم لجريمته من خلال تطابق الوصف التفصيلى الوارد بالنيابة بجانب أقواله فى بداية التحقيقات معه التى اعترف فيها بارتكابه للجريمة وكيفية تنفيذها, فضلا عن تتبع الاتصالات للهاتفين المحمولين اللذين سرقهما, وأقوال الشهود ضده والتقارير الفنية.
    ولفتت المحكمة الى أن حكمها جاء بعد فحص وتمحيص كبيرين لأوراق القضية، فضلا عن كم الضمانات التى أحاطها المشرع حيال توقيع عقوبة الإعدام والتى وفرت حق نقض الحكم.
    ولم يظهر المتهم أى تعبيرات أو تعليقات عقب النطق بالحكم سوى قوله "حكم ظالم..حسبى الله ونعم الوكيل بكم جميعا"، فضلا عن رفضه الحديث إلى الإعلاميين من وراء قفص الاتهام قبل اعتلاء المحكمة للمنصة ونطقها بالحكم..فيما تم اقتياده سريعا عقب صدور الحكم من قبل حرس المحكمة إلى محبسه.

    كما لم تحضر الفنانة المغربية ليلى غفران جلسة الحكم، وكذلك والد الضحية نادين، فيما حضرت بقية أفراد أسرتيهما الذين أجهشوا بالبكاء عقب النطق بالحكم .

    ومن جانبه، قال أحمد جمعه محامى المدان عيساوى إنه سيطعن على الحكم أمام محكمة النقض فور إيداع المحكمة لكامل حيثياتها فى القضية، مؤكدا ثقته فى عدم ارتكاب موكله جريمة قتل الفتاتين هبة إبراهيم عقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين .

    يشار الى ان إعادة محاكمة المتهم عيساوى جاء فى ضوء حكم من محكمة النقض مطلع شهر فبراير/شباط الماضى بنقض وإلغاء الحكم الصادر عن محكمة جنايات الجيزة فى 17 يونيو/حزيران 2009 بمعاقبته بالإعدام شنقا، حيث استندت النقض إلى وجود أخطاء فى حكم محكمة الجنايات تتمثل فى القصور فى التسبيب والخطأ فى تطبيق القانون ومخالفة الثابت بالأوراق بما يقتضى معه الأمر إعادة المحاكمة منذ بدايتها وعدم الاعتداد بالحكم السابق.

    وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد قرر فى أوائل شهر يناير/كانون الثاني 2009 إحالة العيساوى للمحاكمة بتهمة القتل العمدى من غير سبق إصرار مقترنا بالسرقة وذلك فى ضوء اعترافه التفصيلى أمام النيابة العامة بارتكاب الجريمة، وقيامه بمعاينة تصويرية توضح كيفية ارتكابه لها بعد أن كمن للضحيتين، ثم دخل إلى الفيلا التى كانتا متواجدتين بداخلها فى حى الندى بمدينة الشيخ زايد بمحافظة السادس من أكتوبر، حيث قام بقتلهما وسرقة تليفونى محمول ومبلغ مالى قدره 400 جنيه.

    وتعود وقائع القضية إلى فجر الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2008 ، حيث تم العثور على جثتي هبة العقاد ونادين خالد جمال الدين بفيلا الأخيرة بحي الندى بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر مذبوحتين ومصابتين بعدد كبير من الطعنات النافذة.

    وألقت أجهزة الأمن القبض على القاتل عيساوي بعد أقل من أسبوع تقريبا على الحادث، استمرت بعدها التحقيقات معه لأكثر من شهرين تقريبا.
Working...
X