Announcement

Collapse
No announcement yet.

القبض على ثمانية أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين بمصر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • القبض على ثمانية أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين بمصر

    القبض على ثمانية أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين بمصر


    القاهرة- قال متحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين الجمعة إن قوات الأمن المصرية القت القبض على ثمانية من أعضاء الجماعة الخميس بعد أن فتشت منازلهم وصادرت أجهزة كمبيوتر وأقراصا مدمجة وكتبا.
    وقال حمدي حسن المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للجماعة لرويترز إن الأعضاء المقبوض عليهم أطلقوا حملة على الإنترنت باسم (أمل الأمة) تدعو لمحاكمة مدير الأمن في الإسكندرية بسبب انتهاكات الشرطة.

    وتابع قائلا إن المقبوض عليهم هم القائمون على الحملة المطالبة بمحاكمة مدير أمن الإسكندرية. وأضاف إن الحملة يقودها عشرة أعضاء لكن اثنين منهم لم يكونا في منزليهما في ذلك الحين.

    وثارت احتجاجات شعبية عقب وفاة الشاب خالد سعيد (28 عاما) في السادس من يونيو حزيران في الإسكندرية والذي تقول جماعات للدفاع عن حقوق الإنسان إنه توفي نتيجة تعرضه لضرب عنيف من الشرطة.

    واستغلت المعارضة الواقعة للدعوة لإنهاء قانون الطوارئ الذي تقول إنه يسمح للشرطة بالإفلات من العقاب ويستخدم لقمع المعارضة.

    وفي وقت سابق نقلت صحيفة المصري اليوم عن خلف بيومي محامي الجماعة قوله إن عمليات القاء القبض جاءت بعد أن جمعت الجماعة 100 ألف توقيع للمطالبة بمحاكمة مدير أمن الإسكندرية.

    وذكر وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن أعضاء الجماعة الثمانية قبض عليهم لحيازتهم مطبوعات تتضمن أفكارا من شأنها تعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر.

    وينظر كثيرون لجماعة الإخوان المسلمين على أنها الجماعة المعارضة الوحيدة القادرة على حشد الآلاف من الأنصار للاحتجاج ضد الحكومة بالرغم من أنها محظورة.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X