Announcement

Collapse
No announcement yet.

المقاومة باتت أكثر صلابة في مواجهة الاحتلال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المقاومة باتت أكثر صلابة في مواجهة الاحتلال


    المقاومة باتت أكثر صلابة في مواجهة الاحتلال
    حماس: غير مستعدين للتفاوض من جديد على شاليط





    القدس المحتلة-غزة- وكالات:

    قال محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس إن جهود الفلسطينيين النضالية ضد الاحتلال الإسرائيلي ستتواصل ولن تتوقف عن اتباع كل الأساليب المشروعة حتى إخراج آخر أسير فلسطيني من سجون الاحتلال.

    وأكد الزهار خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بعد مظاهرة أهالي الأسرى الفلسطينيين التي توقفت عند منزله أن المقاومة الفلسطينية باتت أكثر صلابة في مواجهة الاحتلال، مؤكداً رفض ما تطرحه إسرائيل حالياً بخصوص قضية الجندي الأسير جلعاد شاليط.

    وأوضح الزهار أن حركة حماس مستعدة للتفاوض من جديد على قضية شاليط بشرط أن تكون المفاوضات جدية وغير مبنية على الحيل والأكاذيب التي تطلقها حكومة الاحتلال الإسرائيلية كعادتها.

    وقال الزهار موجهاً حديثه لأهالي الأسرى إن المقاومة ستبذل كل ما بوسعها لتحرر الأسرى من قبضة السجون الإسرائيلية، وهي تجدد عهدها مع الأسرى، مضيفاً إن المقاومة لن يهدأ لها بال حتى ترى أسراها الأبطال يحتفل بهم في كل من غزة ونابلس والقدس.

    ودعا أهالي الأسرى في رسالة سلموها للزهار القيادة السياسية لحركة حماس والفصائل الآسرة للجندي شاليط بأن تتمسك بمطالبها في تحرير كل الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن شاليط وعدم الانخداع بتصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حول صفقة شاليط التي عرض خلالها الإفراج عن 1000 أسير فلسطيني فقط من بين أكثر من عشرة آلاف أسير يعانون الويلات في سجون الاحتلال.

    ودعا أهالي الأسرى حركة حماس للعمل على أسر المزيد من الجنود الإسرائيليين كرد على المماطلة الإسرائيلية وعدم الاستجابة لمطالب الفصائل، مؤكدين دعمهم لخطوات المقاومة في مواقفها النضالية ضد الاحتلال.

    وقال سامي أبوزهري المتحدث باسم حركة حماس إن قوى المقاومة لطالما أكدت أن الاحتلال غير معني بالاعتراف بأي حق من حقوق شعبنا الفلسطيني وأنه ينبغي التخلي عن خيار المفاوضات وتعزيز خيار المقاومة لإرغام الاحتلال على الاعتراف بهذه الحقوق.
    وجدد أبوزهري موقف حماس من صفقة الأسرى، موضحاً أن إثارة الضجة حول صفقة تبادل الأسرى مفتعلة من الاحتلال بهدف التضليل وامتصاص نقمة الشارع الإسرائيلي من تسبب حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تعطيل صفقة تبادل الأسرى.

    الى ذلك حذر نادي الأسير الفلسطيني من سوء الأوضاع الاعتقالية والصحية التي يعيشها الأسرى المرضى الفلسطينيون في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي جراء سياسة الإهمال المتعمد التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحقهم والتي تحرمهم من الكثير من حقوقهم.
    وقال الأسير جمال الرجوب المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم بالسجن المؤبد لنادي الأسير إن سلطات الاحتلال تهمل عمداً الوضع الصحي للأسرى المرضى ما يتسبب في انتشار الأمراض بشكل خطير بينهم.

    وأكد الرجوب ضرورة عقد مؤتمر صحفي لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين في مستشفيات سجون الاحتلال، لافتاً الى أن إدارة سجون الاحتلال لا تزال تطبق قانون فصل الإخوة الأشقاء.

Working...
X