Announcement

Collapse
No announcement yet.

إسرائيليون وفلسطينيون يتظاهرون للمطالبة بمبادلة للسجناء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إسرائيليون وفلسطينيون يتظاهرون للمطالبة بمبادلة للسجناء

    إسرائيليون وفلسطينيون يتظاهرون للمطالبة بمبادلة للسجناء




    إسرائيليون يتظاهرون للمطالبة بمبادلة للسجناء والافراج عن شاليط



    القدس المحتلة- تجمع آلاف الإسرائيليين وعشرات الفلسطينيين كل على حدة على جانبي حدود قطاع غزة الاثنين للمطالبة بمبادلة للسجناء.
    وفي الجانب الإسرائيلي رافق والدا الجندي الإسرائيلي غلعاد شليط المحتجز في غزة منذ أربع سنوات آلاف الأشخاص الذين دعوا إلى الافراج عنه مقابل مئات من الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل في السجون.

    وشليط الذي يبلغ الآن 23 عاما أسره ناشطون فلسطينيون تسللوا عبر انفاق من قطاع غزة إلى جنوب الأراضي المحتلة في يونيو حزيران 2006.

    وفشلت إسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية حماس التي تسيطر على غزة في الاتفاق على شروط اتفاق تفرج بموجبه إسرائيل عن 1000 أسير فلسطيني من بين 7000 أسير محتجزين في سجون الاحتلال مقابل شليط.

    واستمع والدا شليط والاف المؤيدين إلى اوركسترا إسرائيل السيمفوني وهي تعزف مقطوعات لموتسارت وبيتهوفن وفيردي في حديقة تبعد بضعة كيلومترات عن المكان الذي أسر منه شليط. وانتهت بإطلاق بالونات صفراء إلي السماء.

    ونظم الحفل مؤيدون لأسرة شليط التي كسبت تعاطفا متزايدا من الرأي العام الإسرائيلي.

    وفي الجانب الآخر من الحدود وبالقرب من معبر إريز حمل عشرات المتظاهرين الفلسطينيين في غزة لافتات كتب عليها أن الجانبين لديهما نفس الهدف وانه توجد الآن فرصة للافراج عن شليط وأيضا عن أبناء وبنات فلسطينيين.

    وبدأ والدا شليط مسيرة تستمر 12 يوما في السابع والعشرين من يونيو حزيران من منزلهما بشمال إسرائيل ويرافقهم يوميا الآلاف على امتداد الطريق إلى المكان الذي يقصدونه وهو مقر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة.

    وقال نتنياهو الاسبوع الماضي انه مستعد للافراج عن 1000 سجين فلسطيني مقابل شليط لكن لا يمكنه أن يبرم اتفاقا يتم بموجبه الافراج عن من أسماهم (كبار الارهابيين) وإن كثيرين ممن قد يطلق سراحهم سيتعين إبعادهم للاقامة في المنفى.

    وحمل المتظاهرون الفلسطينيون في غزة لافتة تقول لأسرة شليط إن المسؤولية الرئيسية عن مصير ابنهم تقع على عاتق الحكومة الإسرائيلية.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X