Announcement

Collapse
No announcement yet.

السلطات المصرية تفرج عن 15 معتقلا من بدو سيناء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السلطات المصرية تفرج عن 15 معتقلا من بدو سيناء

    السلطات المصرية تفرج عن 15 معتقلا من بدو سيناء



    القاهرة ـ افرجت السلطات المصرية الخميس عن 15 معتقلا من بدو سيناء.
    وقال مصدر امني ان الافراج جاء تنفيذا لقرارات وزير الداخلية ا الذي التقى شيوخ قبائل البدو في سيناء نهاية الشهر الماضي بعد مواجهات بين عناصر من البدو وقوات الشرطة.

    وكانت حالة من التوتر قد سادت محافظة شمال سيناء الشهر الماضي بعد اطلاق قوات الأمن حملة كبيرة لاعتقال عناصر بدوية، قالت الشرطة انها مطلوبة في قضايا جنائية بينها قتل رجال شرطة، وهاربة من تنفيذ احكام قضائية.

    ووقعت خلال الحملة مواجهات بين قوات الشرطة وعناصر البدو المطلوبة، اسفر بعضها عن وقوع اصابات، الذين هددوا بمهاجمة مصالح حيوية في سيناء، وحاولوا تفجير خط أنابيب الغاز الطبيعي الموصل الى الاردن واسرائيل مرورا بسيناء.

    والتقى وزير الداخلية المصري حبيب العادلي في اعقاب تلك التوترات بالمُمثلين البرلمانيين، وقادة العائلات وشيوخ القبائل بسيناء.

    وكانت السلطات المصرية افرجت يومي السبت والاحد الماضيين عن 14 من المعتقلين البدو، استجابة لمطالب مشايخ القبائل خلال اجتماعهم مع العادلي، مقابل تعهدهم بإنهاء الأزمات والمشاكل بين أجهزة الأمن وبين قلة من الخارجين عن القانون بسيناء.

    وتقدر السلطات المصرية ان البدو يستخدمون الحدود مع غزة لإرسال الأسلحة والمخدرات ومواد أخرى إلى داخل قطاع غزة، وكثيرا ما يستخدمون في ذلك أنفاقا تحت الأرض.

    كما تشير التقارير الرسمية المصرية الى ان بعض البدو في شبه سيناء يمساعدون المهاجرين الأفارقة على التسلل إلى داخل إسرائيل.
    ويتهم البدو الشرطة بتنفيذ "حملات ضدهم وتهديدهم سواء باحتجاز رخص مركباتهم أو حملات دهم على منازلهم وممتلكاتهم".

    وتواصل أجهزة الأمن المصرية منذ ثلاث سنوات تحقيقاتها مع 62 متهمًا تقول إنهم تورطوا في تنفيذ تفجيرات شرم الشيخ ودهب.

    وتقول السلطات المصرية إن تنظيم التوحيد والجهاد وراء تفجيرات سيناء التي بدأت في السابع من أكتوبر/تشرين الاول عام 2004 في منتجع طابا القريب من الحدود مع إسرائيل ثم يوم 23 يوليو/تموز عام 2005 في منتجع شرم الشيخ ثم في مدينة دهب يوم 24 أبريل/نيسان 2006.

    وأصدرت محكمة أمن الدولة العليا، طوارئ، بمدينة الإسماعيلية حكمًا في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2006 بإعدام ثلاثة والسجن لعشرة مصريين اتهموا بالاشتراك في تفجيرات طابا ونويبع.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X