Announcement

Collapse
No announcement yet.

مؤسسة القذافي تعتزم إرسال مساعدات لغزة من اليونان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مؤسسة القذافي تعتزم إرسال مساعدات لغزة من اليونان

    مؤسسة القذافي تعتزم إرسال مساعدات لغزة من اليونان




    شعار مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية



    أثينا-­ أعلنت السفارة الليبية في أثينا الجمعة أن سفينة محملة بمواد غذائية وأدوية مقدمة من الزعيم الليبي معمر القذافي، ستنطلق من ميناء يوناني بعد ظهر الجمعة صوب قطاع غزة.
    وقال مسئولو السفارة لوكالة الأنباء الألمانية إن سفينة الشحن (أمل) التي ترفع علم لاتفيا، والمملوكة لجهة يونانية، ستغادر ميناء لافريو شرق اليونان /65 كلم جنوب شرق أثينا/ بعد ظهر اليوم الجمعة.

    وستحمل السفينة عشرات الناشطين والمؤيدين لفك الحصار الإسرائيلي على غزة، وحوالي ألفي طن من المساعدات الإنسانية مقدمة من (مؤسسة القذافي الدولية للجمعيات الخيرية والتنمية)، حيث يريد النشطاء التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

    ويرأس مؤسسة القذافي الخيرية، الابن الثاني للزعيم الليبي، سيف الإسلام القذافي.

    ويذكر أن ثمانية أتراك ومواطن أمريكي من جذور تركية استشهدوا في أيار/ مايو الماضي بعدما هاجمت قوات خاصة (كوماندوز) من البحرية الإسرائيلية، سفن أسطول الحرية، التي كانت تحمل مساعدات انسانية في طريقها لقطاع غزة.

    وكان الجنرال جابى أشكنازى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، تعهد قبل أيام بالتصدي للسفينة الليبية بكل الطرق.

    ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن أشكنازى، قوله خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، إنه يجب بذل كل جهد مستطاع للحيلولة دون إبحار مزيد من السفن نحو قطاع غزة ضمن الحملة لرفع الطوق البحري.

    وأشار أشكنازي في حديثه إلى أن سيناريوهات الاستيلاء المقبلة على السفن تشمل مواجهة احتمال وجود نشطاء مسلحين على ظهر هذه السفن يكونون على استعداد للاستشهاد.

    وجدير بالذكر أن ليبيا كانت أول الدول التي بادرت بإرسال سفن مساعدات لغزة، عندما أرسلت السفينة (المروة) محملة بمساعدات في كانون أول/ ديسمبر 2008 غير أن البحرية الإسرائيلية حالت دون تفريغ شحنتها، والتى بلغت 3 أطنان من المواد الغذائية والأدوية ومساعدات متنوعة حيث اعترضتها زوارق البحرية الإسرائيلية.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X