Announcement

Collapse
No announcement yet.

الماتادور والطاحونة يتصارعان على اللقب الاول لكأس العالم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الماتادور والطاحونة يتصارعان على اللقب الاول لكأس العالم

    اسبانيا المرشحة الاولى للفوز بالمونديال

    الماتادور والطاحونة يتصارعان على اللقب الاول لكأس العالم


    كأس العالم لكرة القدم
    جوهانسبرج - وكالات
    تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم نحو ملعب «سوكر سيتى» بجوهانسبرج لمتابعة المباراة النهائية لأقوى بطولة كروية فى العالم، عندما يلتقى المنتخب
    الإسبانى، حامل لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية، مع نظيره الهولندى .
    وتحدد هذه المباراة هوية ثامن منتخب فى التاريخ يفوز بالبطولة، حيث إنه رغم إقامة ١٩ بطولة كأس عالم من قبل فقد فاز بها سبعة منتخبات فقط، ولم تكن منها أى من إسبانيا أو هولندا رغم ما تملكانه من نجوم كبار على مر التاريخ، لتكون مباراة جوهانسبرج هى موعد أحد نجوم الفريقين لقيادة بلاده نحو المجد بالفوز بأول لقب لكأس العالم.
    سينجح المنتخب الهولندى فى معادلة رقمين قياسيين فى حال خرج فائزاً، بلقبه العالمى الأول. ولم يذق المنتخب الهولندى طعم الهزيمة فى ٢٥ مباراة على التوالى، بل إنه فاز فى المباريات الثمانى التى خاضها فى التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى جنوب أفريقيا ٢٠١٠، كما أنه فاز فى مبارياته الست فى النهائيات حتى الآن، وفى حال خروجه فائزاً من مواجهة اللقب سيعادل الرقم القياسى الذى حققه المنتخب البرازيلى فى طريقه إلى لقب بطل مونديال المكسيك ١٩٧٠.
    كما سيعادل المنتخب الهولندى فى حال فوزه باللقب للمرة الأولى الرقم القياسى من حيث الفوز بجميع المباريات فى النهائيات «٧» والمسجل أيضاً باسم البرازيل خلال مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام ٢٠٠٢.
    أما الإسبان فيمتلكون مجموعة من اللاعبين السحرة فى مقدمتهم تشابى هيرنانديز، مايسترو خط الوسط، ومعه أندرياس أنيستا وأمامهما الهداف ديفيد فيا. ويسعى ديل بوسكى لتأكيد الهيمنة الإسبانية على كرة القدم العالمية، واستغلال هذا الجيل الذى لن يعوض من اللاعبين الذين نجحوا فى إبهار العالم لتحقيق مجد تاريخى له ولهؤلاء اللاعبين.
    ويعود لتشكيلإسبانيا فى لقاء اليوم سيسك فابريجاس الذى آثر ديل بوسكى عدم الدفع به أمام الألمان بسبب إصابته فى المران ليمثل قوة إضافية للفريق ويفاضل المدير الفنى الإسبانى بين الدفع بفابريجاس وبيدرو وديفيد سيلفا فى وسط الملعب أو أن يعتمد على فرناندو توريس كمهاجم ثان بجوار الخطير فيا، إلا أنه فرض سرية تامة على التشكيل ورفض الإعلان عن أى تفاصيل إلا قبل المباراة مباشرة.
    وفى معسكر الطاحونة الهولندية، تسود حالة من التفاؤل لتحقيق الفوز فى ظل تألق نجوم الفريق، ويأمل فان ميرفيك، المدير الفنى للمنتخب الهولندى، أن يستعيد روبن فان بيرسى، مهاجم الفريق الأساسى، مستواه فى المباراة النهائية بعد أن سجل هدفاً وحيداً منذ بداية البطولة أمام الكاميرون ونفس الأمر بالنسب ة للمهاجم الثانى كلاس يان هونتيلار، مما تسبب فى إهدار الفريق العديد من الفرص السهلة.
    اسبانيا المرشحة الاولى


    يأتى هذا فيما اعتبر صحفيون ينتمون للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في تصويت الكتروني أن اسبانيا مرشحة فوق العادة للفوز على هولندا في نهائي كأس العالم .
    ورشح 63.79 بالمئة من الصحفيين المنتمين الى 54 بلدا اسبانيا للفوز في ظهورها الاول بالمباراة النهائية في استاد سوكر سيتي.
    وأورد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يوم السبت أن هولندا التي لم يسبق لها أيضا الفوز باللقب العالمي رغم وصولها للنهائي مرتين في 1974 و1978 حصلت على نسبة 36.2 بالمئة من الاصوات.
    واعتبر استفتاء أجر من قبل نفس الجهة اسبانيا الاقرب للفوز باللقب قبل انطلاق البطولة.

  • #2
    رد: الماتادور والطاحونة يتصارعان على اللقب الاول لكأس العالم

    لا شك أن المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة القدم سيستمتع

    بمشاهتها عشاق لعبة الجلد المدوّر لأنها ستفي بوعودها

    نظرا لما يملكه الفريقان من لاعبين ممتازين على جميع

    المستويات . و لقد جعلتنا المباراة التي دارت البارحة بين

    ألمانيا و الإيرغواي و التي انتهت بفوز ألمانيا بنتيحة ثلاث

    أهداف مقابل إثنين و قدّم فيها الفريقان عروضا كرويا شيقة

    أمتعت المشاهدين نتطلع اليوم لمباراة رائعة و شيقة خاصة

    و أن الفريقان يطمحان للحصول على اللقب لأول مرّة في

    تاريخهما الكروي.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر

    Comment

    Working...
    X