Announcement

Collapse
No announcement yet.

الولايات المتحدة تدرج أنور العولقي على القائمة السوداء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الولايات المتحدة تدرج أنور العولقي على القائمة السوداء

    الولايات المتحدة تدرج أنور العولقي على القائمة السوداء



    واشنطن­ أدرجت الحكومة الأمريكية الجمعة مواطنا أمريكيا (يمني الأصل) تشتبه في أنه قيادي بارز في تنظيم القاعدة باليمن على القائمة السوداء.
    وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها وضعت أنور العولقي (39 عاما) بالقائمة السوداء باعتبار أنه (ارهابي عالمي من طراز خاص) وهو اجراء تم بموجب قرار تنفيذي يجمد أي ارصدة ربما يملكها العولقي وتخضع للقوانين الأمريكية.

    كما يحرم هذه الإجراء على الأمريكيين والشركات الأمريكية إجراء أي تعاملات مع العولقي.

    وقالت الوزارة في بيان إن العولقي لعب دورا رئيسيا في تطوير استراتيجية القاعدة في شبه الجزيرة العربية، واتهمته بدعم محاولة نسف طائرة فوق ديترويت خلال أعياد الكريسماس.

    وكانت إدارة الرئيس أوباما قد أعطت في ابريل نيسان الضوء الأخضر للقبض على العولقي أو قتله. وكان بعض المسؤولين الأمريكيين قد وصفوه بأنه يمثل التهديد الارهابي الأكبر لأمريكا.

    وجاء في البيان أنه سهل أيضا التدريب في معسكرات باليمن لدعم انشطة الارهاب وساعد في تركيز انتباه تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على التخطيط لشن هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة.

    وقال ستيوارت ليفي وكيل وزارة الخزانة المسؤول عن معلومات الارهاب والمالية في البيان، اثبت أنور العولقي أنه خطير بشكل استثنائي وملتزم بتنفيذ هجمات مميتة على الأمريكيين وغيرهم في أنحاء العالم.

    واضاف: لقد شارك بنفسه في كل حلقة من سلسلة توريد الارهاب بجمع الأموال للجماعات الارهابية وتجنيد النشطين وتدريبهم والتخطيط لهجمات على الابرياء واصدار الأوامر بتنفيذها.

    وقال مسؤول بوزارة الخزانة إن العولقي هو رابع شخص يحمل جواز سفر أو رقم ضمان اجتماعي أمريكي يحصل على هذا التوصيف الارهابي منذ صدور الامر التنفيذي في عهد ادارة الرئيس جورج بوش في 2001 بعد وقت قليل من هجمات 11 سبتمبر ايلول.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X