Announcement

Collapse
No announcement yet.

طحنون بن محمد يفتتح طريق «العين ـ دبي»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • طحنون بن محمد يفتتح طريق «العين ـ دبي»

    افتتح سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، مشروع تطوير طريق «العين - دبي» الذي بلغت كلفته مليار درهم، ويعد أضخم مشاريع مدينة العين للعام 2012 والشريان الحيوي الواصل بين مدينة العين وإمارة دبي.

    ونفذت المشروع بلدية مدينة العين خلال ثلاث سنوات، شمل توسعة الطريق ورفع كفاءته المرورية ليضاهي أحدث الطرق العالمية بأجزائه المفتوحة على امتداد 54 كيلومتراً، وفق أحدث متطلبات التنمية المستدامة ومعايير السلامة المرورية.

    حضر افتتاح طريق العين ـ دبي، الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان والدكتور مطر النعيمي، مدير عام بلدية مدينة العين، وعدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات.

    انجاز

    وأنهت البلدية أعمال المشروع بنسبة إنجاز بلغت 100 بالمائة، حيث أصبحت جميع أجزاء الشارع مفتوحة كاملة من دوار هيلي وحتى الفقع بطول نحو 54 كيلومتراً للمرور وبشكل كامل، فيما تم العمل على تنظيف الموقع من المخلفات واستكمال بعض النواقص الجانبية.

    واشتملت أعمال طريق العين دبي على مرحلتين رئيسيتين الأولى بدأت من دوار مدينة ألعاب هيلي إلى منطقة مساكن، حيث تم توسعة الطريق القائم من حارتين مروريتين إلى ثلاث حارات مرورية بامتداد نحو 10 كيلومترات أما المرحلة الثانية فبدأت من منطقة مساكن وامتدت إلى منطقة الفقع، حيث تم توسعة الطريق القائم من حارتين مروريتين إلى أربع حارات تمتد على مسافة نحو 45 كيلومتراً، وتتضمن أعمال المشروع رفع كفاءة الأنفاق القائمة، والتي بلغت ستة أنفاق إضافة إلى إنشاء ثلاثة أنفاق جديدة اثنان بمنطقة الهير وآخر بمنطقة الكراع.

    معايير عالمية

    كما اشتملت الأعمال المنجزة على إعادة إنشاء اثنين من الجسور القائمة، الأول في منطقة الخضر، والآخر في منطقة الفقع، لتتلاءم جميعها مع حالة الطريق بعد أعمال التوسعة والتجديد، إضافة إلى أعمال تمديد عبارات المياه القائمة وصيانتها مع توسعة عدد من جسور الوديان، كما تضمن المشروع تحديث نظام الإنارة القائم وتركيب نظام إنارة جديد كلياً، وذلك باستخدام وحدات إنارة صديقة للبيئة تتمتع بانخفاض مستوى استهلاك الطاقة وتعمل على الترشيد في استخدامها مع المحافظة على مستوى شدة الإضاءة متوافق مع أحدث المواصفات والمعايير العالمية المتخصصة كما روعي في تصميم أعمدة الإنارة الشكل الجمالي الذي يتوافق مع جمالية الطريق الجديد والذي خضع لتطبيق أعلى المعايير الهندسية والتصميمية.

    وفي اطار اخر حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان الحفل الذي أقامه محمد مسلم العامري بمناسبة زفاف نجليه سعيد ومسلم على كريمتي أحد الاسر . كما حضر الحفل الذي أقيم في صالة زاخر للافراح بمدينة العين عدد من الشيوخ والمسؤولين ولفيف من الأهل والاصدقاء .

    استقبال



    استقبل سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، بمكتبه بديوان سموه في مدينة العين، محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية لدى الدولة الذي قدم للسلام على سموه.

    ورحب سموه بالسفير، مشيداً بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين. وتبادل سموه مع السفير المغربي الأحاديث حول تطوير وتفعيل علاقات البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية. وحضر المقابلة مطر سالم الظاهري الوكيل بديوان ممثل حاكم أبوظبي بالمنطقة الشرقية للخدمات المساندة وعدد من المسؤولين بالديوان.



    أكثر...
Working...
X