Announcement

Collapse
No announcement yet.

عازفة البيانو رشا عرودكي جمعت بين قوة العازف ومهارته والإحساس الموسيقي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عازفة البيانو رشا عرودكي جمعت بين قوة العازف ومهارته والإحساس الموسيقي

    حساسية مرهفة وأداء قوي مع عازفة البيانو رشا عرودكي



    دمشق-سانا
    جامعة بين قوة العازف ومهارته والإحساس الموسيقي المرهف قدمت عازفة البيانو رشا عرودكي أمسية عزف منفرد على البيانو في دار الأسد بدمشق بالتعاون مع جمعية صدى الثقافية الموسيقية أثبتت فيها أن للعازف قوة في الحضور والتأثير عبر لمساته الخاصة وشغفه الكبير بالموسيقا.
    وتنوع برنامج الحفل بين مقطوعات لهاندل وسكارلاتي وباخ عزفتها عرودكي مضفية عليها سحرا خاصا أدهش الجمهور الذي صفق بشدة بعد انتهاء الحفل معيدا العازفة مرتين إلى خشبة المسرح لتقدم مقطوعة أخيرة لهاندل اتسمت بالشاعرية والحزن الوجودي.
    وغلب على المقطوعات المقدمة بالحفل طابع الرومانسية تارة والسرعة والحيوية تارة أخرى واستطاعت رشا أن تقدم هذه الأعمال بحساسية نادرة وأداء مميز.
    وفي تصريح لسانا أوضحت عرودكي أن هذه الأمسية هي الثانية لها بدمشق بعد أن أقامت في باريس مدة عشر سنوات مشيرة إلى أنها فرحت بتلبية دعوة جمعية صدى الثقافية الموسيقية يشدها الحنين إلى بلدها سورية.
    وعن إحساسها المميز أثناء العزف قالت رشا: إن الأمر يتعلق بالحب والرغبة بالعطاء للآخرين وهذه الحميمية والعاطفة بين العازف والجمهور عندما يعزف على آلته أما الموسيقا فهي بالنسبة لي لغة الصمت والقول في آن لأن العازف يستطيع من خلالها أن يعرض مشاعره الخاصة الداخلية الحساسة كثيرا دون أن يقدر أحد على كسرها أو الاستهتار بها.
    يذكر أن رشا عرودكي تعد الآن في مقدمة عازفي البيانو المعاصرين بما تملكه من حساسية وأداء مميز وقدرة كبيرة في تأويل كبار المؤلفين الموسيقيين الكلاسيكيين والرومانتيكيين وهي الآن تحضر لأسطوانتها الخامسة الجديدة التي خصصتها لموسيقا المؤلف باخ.
Working...
X