Announcement

Collapse
No announcement yet.

اللجنة الوزارية السورية الكويتية وبدء الاجتماعات التحضيرية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • اللجنة الوزارية السورية الكويتية وبدء الاجتماعات التحضيرية

    بدء الاجتماعات التحضيرية للجنة الوزارية السورية الكويتية
    الكويت-سانا
    بدأت في العاصمة الكويتية أمس اجتماعات اللجنة التحضيرية لاجتماعات اللجنة الوزارية السورية الكويتية المشتركة التي ستبدأ أعمالها غداً برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء ونظيره الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.
    وأكد تيسير الزعبي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء رئيس الجانب السوري اهمية هذه الاجتماعات في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية والتنموية بين البلدين والانتقال بالعلاقات الثنائية إلى فضاءات أوسع بهدف الارتقاء بها وتنميتها تحقيقا للتكامل الاقتصادي العربي وتعزيزا للعمل العربي المشترك .
    وأشار الزعبي إلى أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة وتوقيع اتفاقيات جديدة تساعد على تنمية هذه العلاقات الاخوية وتوسيع افاقها من خلال توسيع دور رجال الاعمال في البلدين وخلق وتعميق الشراكات الاستثمارية والتجارية والتعاون في مجال الصناعات النفطية والبحث عن وسائل واليات جديدة لتذليل العقبات امام انسياب السلع بين البلدين بهدف زيادة حجم التبادل التجاري داعيا رجال الاعمال في دولة الكويت للاستثمار في سورية في مختلف المجالات التنموية والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها سورية للمستثمرين.
    من جهته اكد سامي الصقعبي الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية رئيس الجانب الكويتي اهمية النهوض بالعلاقات الثنائية لكي تكون على مستوى طموحات الشعبين الشقيقين وتعزيزا للتعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والتنموي بالاضافة إلى اهمية اعطاء القطاع الخاص دورا محوريا لتعزيز افاق التعاون.
    بعد ذلك استعرضت اللجنة واقع التعاون الثنائي بهدف ايجاد آليات عمل جديدة تساعد على الانطلاق بالتعاون الثنائي إلى الأمام.
    وتم تشكيل لجان فرعية لدراسة وتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات الاقتصادية والمالية والجمركية والنقل البري والجوي والبحري والتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك في مجالات الثقافة والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية والعمل والكهرباء والاعلام والسياحة والنفط والاسكان والتعمير.
    وستقوم اللجنة التحضيرية بعد انتهاء الاجتماعات باعداد مشاريع الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون للتوقيع عليها من قبل اللجنة الوزارية السورية الكويتية المشتركة.
    حضر الاجتماعات ممثلو مختلف الوزارات المعنية من الجانبين والسفير السوري بالكويت والسفير الكويتي بدمشق .
Working...
X