Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشيلسي يتخطى سبارتاك موسكو ويعتلي صدارة المجموعة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشيلسي يتخطى سبارتاك موسكو ويعتلي صدارة المجموعة




    حقق نادي تشيلسي فوزًا هامًا على حساب مضيفه سبارتاك موسكو بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة السادسة، ليعتلي بطل الدوري الإنجليزي صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة تسع نقاط ويضمن التأهل لدور الـ 16 من المسابقة. بينما توقف رصيد سبارتاك موسكو عند النقطة السادسة من فوزين في الجولتين الماضيتين، أحرز أهداف المباراة "يوري جيركوف"، وعزز المهاجم الفرنسي "بلال أنيلكا " التقدم لفريق بإحرازه الهدف الثاني وكلاهما جاء في الشوط الأول.

    الشوط الأول شهد ندية من جانب الفريقين وإتسم بالسرعة والهجمات من كلاهما، فظهر تشيلسي وكأنه لا يُعاني من غيابات مؤثرة في صفوفه، حيث كانت بداية المحاولات عن طريق نجمه العائد من الإصابة "سالمون كالو" في الدقيقة الخامسة من المباراة لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

    رد سبارتاك موسكو وأضاع لاعبه كومباروف أخطر فرصه في الدقيقة 9 بعدما وصلت له الكرة وهو منفرد تمامًا بالحارس بيتر تشك، إلا أنه سددها بغرابة فوق العارضة ليحرم فريقه من هدف التقدم.

    واصل أصحاب الأرض محاولاتهم على مرمى البلوز، وكاد هدافه البرازيلي"ويلتون" أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 بعدما إستلم تمريرة عرضية من المتحرك كومباروف من الجانب الأيسر ليدور اللاعب بالكرة ويُسدد في الزاوية الضيفة لتشيك الذي تألق وأنقذ الكرة بقدمه.

    نشط تشيلسي بعد مرور الربع ساعة الأول وعادت له زمام الأمور تمامًا وبسط سيطرته على المباراة، وأضاع "مالودا" فرصة محققة بعد أن اخترق من عمق دفاعات الروس وسدد كرة بجانب القائم الأيسر لحارس سبارتاك.

    وفي الدقيقة 23 يفتتح الروسي "جيركوف" باب التسجيل للبلوز من تسديدة صاروخية بوجه القدم للكرة التي أعادها مدافع سبارتاك "باريخا" بالخطأ للخلف لتجد المدفعجي الروسي، ليُصبح أول لاعب روسي يُسجل في شباك فريق من بلده في دوري أبطال أوروبا ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

    عزز "أنيلكا" تقدم فريقه قبل نهاية الشوط بثلاثة دقائق بعد أم مرر له الغاني "مايكل إيسيان" كرة ضربت خط دفاع الفريق الروسي وتصل لأنيلكا الذي راوغ مدافع سبارتاك "سيرجي" ويضعها بباطن قدمه الأيمن على يسار الحارس الأوكراني للفريق الروسي.

    إنطلاقة الشوط الثاني شهدت محاولات من جانب أصحاب الأرض لإحراز هدف تقليص الفارق، بداية من تسديدة للاعبه الأيرلندي "ماكيجدي" الذي تحرك بعرض الملعب وراوغ وسدد كرة إصطدمت بقدم "أوبي ميكيل" وكادت أن تخدع "بيتر تشيك" الذي حولها إلى ركلة ركنية.

    وشهدت الدقيقة 62 فرصتين لسبارتاك موسكو من جانب "أبسون" الأولى هيأها له "ماكيجدي" ببراعة بصدره سددها أبسون قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أن تشيك تألق وأخرجها بصعوبة إلى ركلة ركنية، نُفذت الركلة الركنية ووصلت لنفس اللاعب الذي سدد مرة أخرى ويعود تشيك ليُبدع من جديد ويحرم الفريق الروسي من إحراز الهدف الأول له.

  • #2
    رد: تشيلسي يتخطى سبارتاك موسكو ويعتلي صدارة المجموعة

    مشكور كمال عالأخبار الرياضية الهامة التي تنقلها لنا!!!

    Comment


    • #3
      رد: تشيلسي يتخطى سبارتاك موسكو ويعتلي صدارة المجموعة

      كمان موسكو .........
      يلا هي لما تجي المصايب بتجي كبيرة
      بس سلامتك بالدنيا
      استمتعنى بحضورك وهاد الأهم
      طمنى على دراستك
      وعلى المبرومة
      أضعف فأناديك ..
      فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

      Comment

      Working...
      X