Announcement

Collapse
No announcement yet.

افتتاح 40 مدرسة وكلية تعليمية في باكستان تحتضـن 21 ألف طالب وطالبة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • افتتاح 40 مدرسة وكلية تعليمية في باكستان تحتضـن 21 ألف طالب وطالبة

    بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان الانتهاء من إنجاز وتسليم 40 مدرسة وكلية ومعهداً، تم تجهيزها بجميع المعدات والوسائل التعليمية الحديثة وتسليمها للحكومة المحلية في إقليم خيبر بختوناخوا في جمهورية باكستان الإسلامية، حيث انتظمت الدراسة فيها وبدأت فعلياً استقبال طلبتها الذين يبلغ عددهم حوالي 21 ألف طالب وطالبة.

    جاء ذلك خلال الافتتاح الرسمي الذي نظمته إدارة المشروع بحضور عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع واللواء ظاهر شاه قائد الفرقة 45 إنشاءات بقيادة الجيش الباكستاني وعدد من قيادات الجيش الباكستاني وكبار المسؤولين الحكوميين في الإقليم، وأعضاء فريق الإشراف الإماراتي.

    وبدأ الحفل بافتتاح إحدى مدارس البنين وتضمن إيجازاً عن مراحل وسير العمل في المدرسة والتي تأتي ضمن المشاريع التعليمية التي تم تنفيذها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في خيبر بختوناخوا.

    ثم قام عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان يرافقه عدد من قيادات الجيش الباكستاني وكبار المسؤولين الحكوميين الباكستانيين بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لهذه المناسبة ثم توجهوا بالدعاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على هذه المكرمة والتي تشكل إضافة مهمة وضرورية في تحسين القطاع التربوي والعلمي في اقليم خيبر بختوناخوا وبما يخدم عملية التطور التعليمي بعد ذلك قاموا بجولة ميدانية داخل مبنى المدرسة والصفوف الدراسية والمختبرات العلمية ومختبر الحاسب الآلي والمرافق الرياضية ، كما التقى خلال جولته مدير المدرسة والهيئة التدريسية.

    كما افتتحت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان بافتتاح إحدى مدارس البنات في الإقليم، حيث قام مدير المشروع الإماراتي بجولة ميدانية بمبنى المدرسة والمرافق التابعة لها.

    حقائب مدرسية

    وتم خلال الاحتفال توزيع دفعة جديدة من الحقائب المدرسية على الطلاب والطالبات والتي تأتي ضمن مبادرة الحقيبة المدرسية التي ينفذها المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان لصالح الطلاب المحتاجين الذين يمثلون شريحة كبيرة وهامة في مختلف مدارس المناطق والأقاليم الباكستانية.. وتبنى المشروع مبادرة توزيع 30 ألف حقيبة.

    وقال عبدالله الغفلي بهذه المناسبة: "إنه لشرف لنا أن نترجم توجيهات ومبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ببصمة إنسانية وتنموية في مجال التعليم لأهالي وسكان خيبر بختوناخوا بجمهورية باكستان الإسلامية والتي تأتي من منطلق حرص سموه على مد الأيادي البيضاء لمختلف فئات الطلبة كي يجدوا مرافق مناسبة في سبيل تحصيل دراستهم في بيئة مثالية.

    وأوضح الغفلي أن المشاريع التعليمية للمشروع الإماراتي لمساعدة باكستان نفذت في عدد من مناطق وأقاليم خيبر بختوناخوا وجنوب وزير ستان ومنطقة باجور وهي المناطق والقرى التي كان يصعب على طلبتها مواصلة دراستهم اليومية بسبب تدمير مدارسهم القديمة بالإضافة إلى عدم توفر مدارس قريبة من سكناهم .

    مما كان يتوجب عليهم القيام برحلة شاقة يوميا للالتحاق بمدارس بعيدة في مناطق أخرى.. مؤكداً أن تشييد مدارس في هذه القرى يعتبر إنجازاً كبيراً لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بمساهمتها بشكل فعال في دعم وتنمية البنية التحتية لقطاع التعليم في جمهورية باكستان الإسلامية.

    مشروع إنساني

    من جانبهم أكد العديد من التربويين في اقليم خيبر بختوناخوا من مسؤولين وأولياء أمور وطلاب أن هذا المشروع الانساني الذي نفذته الإمارات جاء في وقته تماما وجسد أثر مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على أبناء الشعب الباكستاني بتوفير المناخ الملائم للطلاب المعوزين والمحتاجين.

    مشاريع تعليمية



    أوضح عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان أن التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أثمرت عن تبني مشاريع تعليمية لبناء وإعادة اعمار 53 مدرسة وكلية تتوزع بواقع مدرستين نموذجيتن - 40 مدرسة - 11 كلية ومعهد فنياً وحرفياً وتقنياً وتبلغ تكلفة هذه المشاريع 27 مليوناً و634 ألف دولار أميركي وتستوعب هذه المرافق التعليمية ما بين 25 ألفاً و28 ألف طالب وطالبة، وأعلن الغفلي عن بدء تنفيذ توجيهات رئيس الدولة ببناء مدرستين نموذجيتين بتكلفة 500 ألف دولار لكل مدرسة.



    أكثر...
Working...
X