Announcement

Collapse
No announcement yet.

الحد من ارتفاع الأسعار والتدخل بالتصدير و تحسين الرواتب والأجور باتحاد العمال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الحد من ارتفاع الأسعار والتدخل بالتصدير و تحسين الرواتب والأجور باتحاد العمال

    الحد من ارتفاع الأسعار والتدخل بالتصدير
    و تحسين الرواتب والأجور باتحاد العمال



    دمشق - سانا
    مجلس اتحاد العمال: تحسين الرواتب والأجور والحد من ارتفاع الأسعار والتدخل للسيطرة على التصدير حتى اكتفاء السوق المحلية
    طالب المشاركون في أعمال الدورة الثامنة للمجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال بتحسين مستويات الرواتب والأجور والعمل على وضع ضوابط للحد من ارتفاع الأسعار وخاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية والتدخل للسيطرة على التصدير حتى اكتفاء السوق المحلية منها وحماية المنتج المحلي.
    كما طالبوا بتثبيت العمال المؤقتين وتعديل الأسلوب المتبع في تحديد الأجور والتعويضات الشهرية واعتماد نظام حوافز موحد وتشميل جميع العمال بالطبابة المجانية وتوفير شروط السلامة المهنية وتخفيض نسبة الفائدة على القروض اضافة إلى توفير شروط الرعاية الطبية في كل المناطق من خلال انشاء وتفعيل مراكز للأمراض المزمنة ورفد المشافي بالكوادر الطبية والفنية والتمريضية اللازمة وتامين الأدوية بشكل يغطي الاحتياجات والمناطق كافة و إصلاح القطاع العام الصناعي وتطويره وتثبيت عمال الحمل والعتالة وتشميلهم بالتامين والسكن .
    وتركزت مداخلات الأعضاء على محاربة الهدر والفساد في القطاع العام واشراك التنظيم النقابي في كافة الاجتماعات التي تناقش قضايا العمال اضافة إلى العمل على دعم المشروعات الخدمية والاجتماعية التي تعود ملكيتها للاتحاد العام بما ينعكس ايجابا على تقديم الخدمات للعمال .
    كما ناقش المشاركون موضوعات توزيع الدعم لمادة المازوت والرعاية الصحية وتأمين الأدوية للأمراض المزمنة وخاصة المتقاعدين و تحديث خطوط الانتاج في المعامل والتوسع بأحداث مراكز جراحة القلب في كل المحافظات واعادة منح تعويض اختصاص لخريجي المعاهد الفنية والصناعية و تحفيز عمال الانتاج وتصريف المتراكم من إنتاج الشركات المحلية و عدم فسح المجال لاستيراد كميات من المنتجات المنافسة والتأكد من نوعيتها .
    وعرض رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال محمد شعبان عزوز أهم القضايا المطروحة في اجتماع المجلس بدورته الحالية مؤكدا ضرورة تشميل جميع العاملين في الدولة بالرعاية الصحية وتسوية أوضاع العمال المؤقتين ومعالجة صعوبات الشركات الحكومية وتنفيذ كل ما يخدم مصلحة العمل والعمال وضرورة التعاون بين التنظيم النقابي والإدارات لتنفيذ خطط العمل.
    ودعا عزوز النقابات والاتحادات إلى العمل الميداني والمباشر والتواصل مع القواعد العمالية وان يكون العمل مؤسساتيا والقرارات جماعية.
    وعرض رؤساء وأعضاء الاتحادات المهنية والعمالية في المحافظات واقع العمل والعمال في القطاعات التابعة لهم وأهم المطالب العمالية لإيجاد حلول للصعوبات التي تواجه مسيرة القطاع العام وضرورة الاهتمام بعمال القطاع الخاص وتأمين حقوقهم أسوة بعمال القطاع العام.
Working...
X