Announcement

Collapse
No announcement yet.

أصداء فوز مرسي.. سجود جماعي وحلوى وبكاء وعويل وقلق

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أصداء فوز مرسي.. سجود جماعي وحلوى وبكاء وعويل وقلق

    كان لفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة يناير 2011 اصداء واسعة داخل مصر وخارجها ، منها الافراح التي انتشرت في جميع انحاء مصر وخارجها ومنها بكاء وعويل من انصار المرشح الخاسر احمد شفيق وحزن وبكاء في سجن طرة وافراح واحتفالات في الدول العربية نرصد بعضا منها...


    ذهول مبارك وارتفاع ضغطه ودموع في طرة




    كشفت مصادر طبية أن الرئيس المصري السابق مبارك أصيب بارتفاع في ضغط الدم خاصة في ضربات القلب، وسيطرت عليه حالة من الذهول والتعجب، مبديًا استغرابه من فوز مرسي، وذلك عندما أبلغه الأطباء نبأ فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية.



    وشهدت سجون مصر وخاصة سجن طرة حالة من الوجوم والدهشة والحزن والبكاء من رموز نظام مبارك، بعد الإعلان عن فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة جمهورية مصر العربية، في أول انتخابات بعد الثورة.

    ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر أمنية قولها: "إنه فور إعلان نبأ فوز الدكتور محمد مرسي بجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، شهدت سجون ملحق المزرعة، والمزرعة، وليمان طرة، وشديد الحراسة (العقرب) أحزانًا ودموعًا من رموز النظام السابق".

    وأكدت المصادر أن نجلي الرئيس المخلوع علاء وجمال مبارك هم الأكثر تأثرًا بذلك الخبر، بالإضافة إلى صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وكذلك المتهمين في قضية قتل المتظاهرين في الثاني من فبراير من العام الماضي، والمعروفة إعلاميًّا بـ"موقعة الجمل".

    دموع انصار شفيق





    لم يتمالك انصار المرشح الخاسر احمد شفيق سمع نبأ خسارته حتى انفجروا بالبكاء.

    ميدان التحرير ينفجر فرحا



    في المقابل ما إن أعلن عن فوز مرسي بالرئاسة حتى انفجر التحرير بقلب القاهرة فرحاً.

    وأطلق المئات من المحتشدين الألعاب النارية احتفاء بالحدث، وهتفت الجماهير المحتشدة باسم الرئيس الجديد ، ملوحين بالأعلام المصرية وصور مرسي.كما خرج الآلاف من المصريين في جميع محافظات مصر ابتهاجاً بالنتيجة .

    صعيد مصر واعيرة نارية


    اما في صعيد مصر الذي كان له نصيب وافر من الاصوات التي اخذها مرسي فقد كان الاحتفال في جميع محافظات الصعيد ، حيث احتفل الاهالي في قنا جنوب مصر باطلاق الاعيرة النارية في الهواء ابتهاجا بالفوز وكذلك في سوهاج واسوان والمنيا وبني سويف .



    قناة السويس تحتفل بالملايين



    صرح مسئول بهيئة قناة السويس المصرية أن القناة حققت في اليوم الأول بعد فوز مرسي برئاسة الجمهورية، عائدات وصلت إلى 10 ملايين دولار.
    وبلغ إجمالي عدد السفن المارة بقناة السويس اليوم نحو37 سفينة، بينها 15 سفينة قادمة من البحر المتوسط، و22 سفينة قادمة من البحر الأحمر، حيث بلغ إجمالي حمولات البضائع المارة اليوم مليونين 300 ألف.

    البورصة المصرية تحتفل بطريقتها



    واحتفلت البورصة المصرية على طريقتها الخاصة بتنصيب الدكتور محمد مرسي رئيساً لجمهورية مصر العربية، لتحقق مؤشراتها صعوداً جماعيا وسط حالة من التفاؤل انتابت جموع المستثمرين.

    وصعد مؤشر البورصة الرئيسى "EGX30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بمقدار 6,7%، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70"، بنحو 4,8%، فيما ارتفع مؤشر "EGX100"، الأوسع نطاقاً بنحو 5%، ما دفع إدارة البورصة لإيقاف التداول لمدة نصف ساعة كامل بعد مرور ساعة و 20 دقيقة من بدء التداول، وفقا للإجراءات الاحترازية التي وضعت فى أعقاب ثورة 25 من يناير، وكسبت الأسهم 14,6 مليار جنيه قبل إيقاف التداول.

    على الصعيد الخارجي


    سجود جماعي في اليمن




    شهدت العاصمة اليمنية صنعاء حدثًا نادرًا عندما خرَّ آلاف الشباب سجدًا بشكل جماعي فور إعلان فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر .

    وكان هؤلاء الشباب يشاركون في مسيرة تطالب باستكمال أهداف الثورة اليمنية عندما بلغهم نبأ إعلان مرسي رئيسًا لمصر؛ فسجدوا بشكل جماعي شكرًا لله عز وجل، ورفعوا الأعلام المصرية وصور مرسي .



    وفي مدينتي تعز وعدن جنوب البلاد خرج الآلاف في مسيرات تلقائية يحملون الأعلام المصرية ورددوا شعارات تشيد بانتهاء أنظمة الفساد والاستبداد ورحيل العسكر عن كراسي الحكم.


    احتفالات بطرابلس لبنان

    وفي لبنان، عمت الاحتفالات الحاشدة بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر مدينة طرابلس ،فور إعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فوز «مرسي»، كأول رئيس منتخب بعد ثورة 25 يناير.


    توزيع الحلوى وتكبيرات في المساجد في غزة

    وشهد قطاع غزة خروج المئات الى شوارع المدينة فور إعلان النتائج وهم يوزعون الحلوى ويحملون أعلاما فلسطينيا ومصرية إلى جانب صور لمرسى.



    وسمع دوي تكبيرات في مساجد مدينة غزة ،فيما أطلق مسلحون النار في الهواء بشكل مكثف.

    قلق في اسرائيل



    عبرت الصحف الاسرائيلية في ثاني يوم من انتخاب مرسي عن قلقها الشديد.

    وعنونت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاكثر انتشارا صفحتها الاولى "الظلام في مصر"، في اشارة الى احدى الضربات على مصر الفرعونية كما جاء في سفر الخروج في الكتاب المقدس.

    وعنونت صحيفة "معاريف" (وسط اليمين) ان "المخاوف اصبحت حقيقة فالاخوان المسلمون باتوا على راس السلطة في مصر"، مؤكدة ان "معاهدة السلام باتت في خطر".









    أكثر...
Working...
X