Announcement

Collapse
No announcement yet.

أرسنال يسحق نيوكاسل ويتأهل برفقة ويستهام وأستون فيلا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أرسنال يسحق نيوكاسل ويتأهل برفقة ويستهام وأستون فيلا



    واصل نادي آرسنال سلسلة نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وحقق الفوز على "نيو كاسل" برباعية نظيفة ضمن مباريات الدور الرابع من بطولة كأس كارلينج.

    الأداء الذي قدمه آرسنال على ملعب الماكبايس (سان جيمس بارك) لم يكن مختلف كثيراً عن أدائه مطلع الأسبوع الجاري على ملعب مانشستر سيتي "سيتي أوف مانشستر" ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، فبنفس الطريقة تقريباً حقق النصر.

    وكان هذا الفوز الرابع على التوالي لآرسنال في كل البطولات منذ هزيمته أمام تشيلسي يوم الثالث من أكتوبر، حيث هزم بيرمنجهام في الدوري المحلي بثنائية لهدف ثم هزم شختار دونستيك بخماسية لهدف بدوري أبطال اوروبا قبل أن يتخطى مانشستر سيتي ثم نيو كاسل في أقل من أسبوع.

    عاد التوفيق لملازمة آرسنال في لقاء الليلة كما سبق وحدث أمام مانشستر سيتي عندما تعرض المدافع "بوياتا" للطرد في أول 4 دقائق ما أفسد خطط المدرب مانشيني، وكذلك قبيل نهاية الشوط الأول أمام نيو كاسل أحرز الحارس "كرول" هدفاً بالخطأ في مرماه وسط خيبة أمال أنصار الماكبايس، ما أربك حسابات المدرب كريس هوتون الذي حاول تكثيف هجماته من العمق وعلى الأطراف لكن دون جدوى لعدم وجود الرجل العنكبوت "جوتريز" ومهاجمه الهداف "أندي كارول".

    واضاع المدافع "بريتش" هدفاً محققاً لنيو كاسل في الدقيقة 50 بعدما تلقى عرضية نموذجية من ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ليضربها برأسه فوق العارضة رغم أنه كان خالٍ تماماً من الرقابة.، وبعدها بأربعة دقائق فقط سجل آرسنال هدف الأمان والإطمئنان بواسطة الدولي الإنجليزي "ثيو والكوت" بعد تلقيه تمريرة رأسية من قبل منتصف الملعب جاءته من "ديجورو" ضربت مصيدة التسلل لينفرد والكوت بالحارس واضعاً الكرة "ساقطة من فوق الرأس" بشكل جميل، ومن خلفه تفاقمت احتجاجات لاعبي نيو كاسل على حكم الراية لشكهم وجود تسلل على والكوت بالإضافة لتعرض أحد مدافعي الفريق للعرقلة من مهاجم آرسنال "بندتنر" أثناء محاولة لحاقه بوالكوت قبل دخول منطقة الجزاء.، لكن الحكم مارينر القادم من منطقة "ميدلاندز" لم يعر لتلك الاعتراضات أي اهتمام مشيراً بأهمية استمرار اللعب.

    أيقن مدرب نيو كاسل "هوتون" أن المباراة ضاعت منه فقرر المجازفـة بسحب لوفنكراندس وروتدلدجي والدفع بأوراقه الرابحة "كارول وجوتيريز" في الدقيقة 57 لينتقل اللاعب الشاب "رينجر" على جهة اليمين تاركاً جهة اليسار لثنائي دكة الاحتياطي، وأحدث هذا الثنائي الفارق على شكل وأداء نيو كاسل ليخطف أصحاب الأرض السيطرة من آرسنال حتى جاءت الدقيقة 70 التي شهدت نزول النجم وقائد المدفعجية "سيسك فابريجاس" بدلاً من كارلوس فيلا بهدف إعادة الحيوية لوسط آرسنال وهذا ما كان، ولكن فريق نيو كاسل لم يهدأ وحاول أكثر من مرة وشن العديد من الهجمات الخطرة واحدة منهم في الدقيقة 82 عندما إلتقط الحارس البولندي "ويسيتش" كرة حائرة داخل منطقة الستة ياردات كاد تايلور يتابعها في الشباك.

    ارتدت الكرة لهجمة مضادة على نيو كاسل في نفس الدقيقة بقيادة سيسك فابريجاس الذي مرر تمريرة أرضية للمهاجم الدنماركي "بندتنر" ليضعها الأخير مقوسة في المقص الأيسر لكرول معلناً عن الهدف الثالث، ورغم ضياع الأحلام إلا أن المهاجم الإنجليزي الشاب "أندي كارول" نفذ ركلة حرة مباشرة بإتقان من خارج منطقة الجزاء مرت من فوق الحائط البشري تصدى لها الحارس "ويسيتش" ببراعة ولحسن حظه لم يكن أمامه أي مُتابع من نيو كاسل لها بعد سقوطها من يده.

    وعاد كارول ليُهدد مرمى آرسنال من جديد في اللدقيقة 87 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بيسراه مرت بسلام جوار القائم الأيمن، ورد ثيو والكوت على تلك الفرص الكثير لنيو كاسل بالهدف الرابع في الدقيقة 88 إثر هجمة مرتدة استطاع الإنفراد من خلالها بالحارس ووضع الكرة بكل هدوء في الشباك بعدما ضرب مصيدة التسلل هذه المرة دون أية شكوك.

    ولعب آرسنال في هذا اللقاء بتسعة لاعبين من تشكيلته الأساسية الدائمة ما يوضح أن آرسن فينجر يريد هذه الكأس بأي ثمن لإعادة الفريق لمنصات التتويج من جديد.

    هذا وقت اُقيمت مباريات أخرى فين نفس التوقيت لكنها أمتدت لوقت إضافي بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي، واستطاع كلٍ من أستون فيلا وويستهام اللحاق بآرسنال ومانشستر يونايتد إلى الدور ربع النهائي بانتصاراتهم الصعبة اليوم على بيرنلي وستوك سيتي رغم أن المباراتين اقيمتا على أرضية ميدانهما.

    وكاد ويستهام يتعرض للخسارة من جديد على ملعبه ووسط جماهيره بالأبتون بارك أمام ستوك سيتي الذي ظل متقدماً منذ الدقيقة السادسة بهدف أحرزه "جونز" إلا أن قائد المطارق "باركر" أبى أن يخرج فريقه من المسابقة وأستطاع إحراز هدف التعديل في الدقيقة 84 وببداية الشوط الإضافي الأول سجل المدافع دا كوستا الهدف الثاني لويستهام قبل أن يُضيف المهاجم النيجيري "أوبينا" الهدف الثالث في الدقيقة 118.

    وتأهل أستون فيلا بصعوبة جمة أمام فريق بيرنلي العنيد حيث تعرض أحد أهم لاعبيه "ألبرايتون" للطرد أثناء الوقت الإضافي، وتقدم للفيلانس المهاجم الأسمر "إيميل هيسكي" في الدقيقة 86 لكن بعدها بأربعة دقائق فقط سجل "كارليسلي" هدف التعادل للضيوف ومع بداية الشوط الإضافي الأول أعاد الجناح الأيسر "ستيوارت داونينج" الأمور لنصابها بالهدف الثاني لأستون فيلا لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.
Working...
X